الشأن السوري

لاجئ سوري يسرق شاحنة بولاية ألمانية ويقتحم شوارع الولاية بشكل جنوني

ألقت الشرطة الألمانية اليوم الثلاثاء، القبض على لاجئ سوري بسبب سرقته شاحنة وقيادتها بشكل جنوني داخل مدينة ليمبورع، متسبباً بالكثير من الإصابات البشرية والأضرار المادية في الممتلكات.

وبدأت عملية التحقيق بوقت مبكر صباح اليوم ومقابلة عدد من الشهود، إذ أقدم السارق على اقتحام المدينة مساء أمس الاثنين، متجاوزاً جميع الإشارات الضوئية التي تعترض طريقه، صادماً السيارات أيضاً، حسب ما أعلنت شرطة ولاية ليمبورغ.

وقد نشرت وكالة الأنباء الألمانية جنسية سارق الشاحنة وهو لاجئ سوري، دخل ألمانيا عام 2015، وبحسب الوكالة لا أسباب مباشرة عن دوافع السارق، كما ولايوجد أدلة بأنه مرتبط بجماعات سلفية جهادية مسلحة، لكن فرضية أن العمل إرهابي غير مستبعدة، حسب مصادر أمنية.

وأصدرت الشرطة بياناً قالت فيه”وفقًا للاستنتاجات الأولى ولشهادات عدّة، استولى رجل نحو الساعة 17,20 بالتوقيت المحلي (15,20 ت غ) على شاحنة، وبعد تجاوزه مسافة قصيرة، صدمَ سيّارات عدّة” قرب مبنى قصر العدالة. وأضافت أنّ السائق أُصيب بجروح طفيفة وتمّ اعتقاله، مشيرةً إلى نقل “العديد من الجرحى” إلى المستشفى.

فيما ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن متحدّث باسم الشرطة الإقليميّة أنّ هناك 16 جريحًا وضع أحدهم “حرج”، لكن الشرطة عادت لتنفي لوكالة الأنباء الفرنسية وجود أي مصاب حالته حالة حرجه وأكدت أن عدد المصابين هم 9 أشخاص فقط بينهم السائق وأن إصاباتهم طفيفة.

الجدير بالذكر أن ولاية لينبورغ يقطنها 35 ألف نسمة تتبع لولاية هيسن بغربي وسط ألمانيا وتقع مجاورة من فرانكفورت العاصمة الماليّة لألمانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى