سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 09-10-2019

حماة:

قامت قوات النظام بتثبيت عدد من قواعد صواريخ “الكورنيت” الحرارية في عدة مناطق بريف حماة الغربي، لترصد خطوط وطرق تنقل المدنيين وقوات المعارضة على حدٍ سواء في حين استهدفت قوات المعارضة بالقذائف المدفعية والهاون مواقع قوات النظام ونقاط تمركزه في بلدة قلعة المضيق غربي حماة فيما استهدفت قوات النظام المتمركزة في حاجز الكريم بالقذائف المدفعية قرية شهرناز في جبل شحشبو بريف حماة الغربي.

إدلب:

قصفت قوات النظام المتواجدة في خان شيخون بالقذائف الصاروخية قرى معرزيتا وكفر سجنة وركايا في ريف إدلب الجنوبي تزامن ذلك مع تحليق لطيران الاستطلاع الروسي في سماء المنطقة فيما قُتل رجل و امرأة جراء استهداف جرار زراعي بصاروخ كورنيت حراري من قبل قوات النظام في مزرعة البرناص بريف جسر الشغور الغربي في ريف إدلب.

حلب:

أُصيب مدنيان وسط مدينة عفرين بريف حلب الشمالي بجروح جراء سقوط قذيفة مدفعية ليلة أمس مصدرها ميليشيا “قسد” في حين قُتل عنصر من قوة الشرطة و الأمن العام جراء انفجار لغم أرضي بالقرب من حاجز جارز بريف أعزاز شمال حلب.

اللاذقية:

ألقى الطيران المروحي التابع للنظام السوري عدداً من البراميل المتفجرة باتجاه محور كبانة بريف اللاذقية الشمالي.

الرقة:

سُمع أصوات اشتباكات عنيفة داخل مدينة الرقة بعد منتصف الليل تزامن ذلك مع سماع أصوات انفجارات وتحليق مكثف لطيران حربي مجهول الهوية.

الحسكة:

وصل العديد من المجالس المحلية والإدارة الذاتية والمنظمات إلى بلدة الدراباسية بطريقهم إلى رأس العين شمال الحسكة للتنديد بالتدخل التركي في شرق الفرات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق