الشأن السوريسلايد رئيسي

روسيا: الكشف عن “منظمة خيرية” حولت أموالًا لدعم “داعش” في سوريا

كشفت الاستخبارات الروسية عن “منظمة خيرية” تضم أكثر من 100 شخص من مؤيدي تنظيم “داعش”، قاموا بنقل أموال لتنظيم أعمال إرهابية في سوريا.

وقال جهاز الأمن الفدرالي الروسي، في بيانٍ له، نقلته وكالة سبوتنيك، اليوم الأربعاء، إنه “تم إحباط أنشطة مجموعة من المواطنين الروس في جمهوريات قبردينو- بلقاريا، وكاراتشايفو-تشيركيسكايا، وإنغوشيا، وتتارستان، ومدينتي موسكو وسان بطرسبورغ، وإقليمي كراسنودار وستافروبول، قاموا عن طريق شبكة الإنترنت بتنظيم تمويل أنشطة التنظيمين الإرهابيين الدوليين “إمارة القوقاز و “داعش” المحظورين على الأراضي الروسية“.

وبحسب البيانات لجهاز الأمن الفدرالي، أن أعضاء هذه المنظمة قاموا بجمع أكثر من 6 ملايين روبل روسي، أي ما يقارب 93 ألف دولار أمريكي، تحت ستار الأعمال الخيرية، ثم قاموا بتحويلها خارج البلاد لتنفيذ أعمال إرهابية في سوريا.

وأضاف البيان، أن “أكثر من 100 مؤيد لفكرة إنشاء “الخلافة العالمية” شاركوا في المنظمة، ومن بينهم مشاركون في الهجوم المسلح عام 2005 على مدينة نالتشيك، الذي خطط له شامل باساييف”.

وأشار البيان إلى أنه “تم فرض نظام مكافحة الإرهاب من أجل احتجاز المشتبه بهم في قبردينو-بلقاريا”.

ولفت إلى أنه “نتيجة لهذه العملية، جرى اعتقال شخصين، وتم اكتشاف ومصادرة كتب مدرجة على القائمة الفدرالية للمواد المروجة للتطرف، أثناء عملية التفتيش، كما تم مصادرة 10 هواتف محمولة تحتوي على تعليمات من الإرهابيين، و60 بطاقة مصرفية، ومبلغ نقدي بقيمة 6 آلاف دولار، وملفات التحويلات المالية المعدة للتحويل إلى الخارج”.

وكان مركز العلاقات العامة بجهاز الأمن الفدرالي الروسي، أعلن في 23 أغسطس الماضي، أن قواته قامت بدعم قوة من الحرس الجمهوري الروسي، في إحباط نشاطات 6 أفراد ينتمون إلى خلية متطرفة في مدينة كالوغا، كانت تجمع وترسل أموالًا إلى إرهابيي “داعش” في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى