أخبار العالمشاهد بالفيديو

“لماذا تلعب دور الأحمق؟”.. بوتين ينفجر غضباً أمام الكاميرات والسبب مسؤول رفيع!

انفعل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وفقد أعصابه أمام الكاميرات، عندما كان يخاطب نائب رئيس وزرائه، دينيس مانتوروف.

وظهر بوتين، خلال اجتماع بتقنية الفيديو، وهو يصغي بانفعال لملاحظات مانتوروف، قبل أن يصرخ في وجهه في الدقيقة الـ20 من الفيديو الذي نُشر للقاء، وحصد مشاهدات كبيرة على موقع يوتيوب.

وتؤكد هذه الحادثة، التوتر الذي يعيشه بوتين بعد النكسات المتكررة لقواته في أوكرانيا، وفق صحيفة “دايلي بيست”.

وجاء انفعال الرئيس الروسي، عندما صحح مانتوروف بوتين علنًا بعد أن اشتكى من أن بعض الشركات لم تؤمن بعد عقودًا لبناء طائرات جديدة هذا العام، وهي مهمة أضحت صعبة للغاية بسبب العقوبات الغربية التي قطعت العديد من الواردات عن موسكو بسبب غزوها لأوكرانيا منذ 24 فبراير/شباط الماضي.

وتُظهر لقطات من الاجتماع أن مانتوروف رد بسرعة على أن “المشاريع الاستثمارية” كانت جارية، لكن بوتين أوقفه قائلاً إن الأمر “استغرق وقتًا طويلاً”.

وقال: “لا توجد طلبيات في بعض المؤسسات حتى لهذا العام 2023” ليتم تصحيحه مرة أخرى من قبل مانتوروف الذي أخبره أن “جميع الشركات” لديها طلبات لهذا العام و أن” وزارة الدفاع أكدت الرقم”.

وبينما حاول الحفاظ على “برودته”، أصر بوتين مرة أخرى على أنه كان على حق وأن مانتوروف كان مخطئًا.

بعدها، مضى بوتين يقول وعلامات الغضب بادية عليه “دعونا ننتهي من هذا الأمر، ما الهدف من السجال معك؟” مؤكداً “قال لي المدراء لا توجد عقود حقًا، وأنت تقول كل شيء على ما يرام”.

ثم وبخه أمام الحضور قائلاً له :”لماذا تلعب دور الأحمق؟ ” وطالبه بإنهاء العقود في غضون شهر.

وبينما نشرت وسائل الإعلام الحكومية الروسية المواجهة، لم تشر إلى أن الوزير  كان على حق، وأن هناك عقوداً بالفعل لهذا العام.

واستخدم بوتـين الاجتماع كفرصة ليعلن أن جميع “المشاكل” المتعلقة بما يسمى “العملية العسكرية الخاصة” ضد أوكرانيا سيتم حلها قريباً، في نفس الوقت، ادعى أن البلاد لم تتعرض لأي تداعيات نتيجة الحرب.

وزعم بوتيـن خلال الاجتماع “لم يحدث أي مما توقعه عدونا بالنسبة لنا.. بالطبع، يرجع الفضل في المقام الأول إلى مواطني روسيا، ورباطة جأشهم، واستعدادنا نحن لجميع التحديات والعمل في ظروف صعبة”.

"لماذا تلعب دور الأحمق؟".. بوتين ينفجر غضباً أمام الكاميرات والسبب مسؤول رفيع!
“لماذا تلعب دور الأحمق؟”.. بوتين ينفجر غضباً أمام الكاميرات والسبب مسؤول رفيع!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى