الشأن السوري

قاعدة “حميميم” تنشر سلاحًا جديدًا لمجابهة “الدرونات” المسيرة (فيديو)

قاعدة "حميميم" تنشر سلاحًا جديدًا لمجابهة "الدرونات" المسيرة
نشرت وكالة سبوتنيك الروسية، مقطعًا مصورًا يظهر تجهيزات جديدة في قاعدة حميميم الروسية على الساحل السوري، بهدف التصدي للطائرات المسيرة التي لا تمتثل لقوانين أنظمة الدفاع الجوي المتطورة.

وأفادت سبوتنيك، أنه إلى جانب أنظمة المراقبة والمدافع الضوئية الكاشفة، بنت قاعدة حميميم، عشرات الحظائر الحديدية لإيواء مقاتلات الأسطول الجوي.

وأوضحت أن الهدف من هذا الإجراء هو إزاحة كل مصادر الخطر عن الطائرات المنتشرة في مدرج القاعدة وتجنيبها مواجهة الدرونات الانتحارية، التي لا تمتثل لقوانين أنظمة الدفاع الجوي المتطورة.

وأشارت إلى أن خطر الدفع بالصواريخ والدرونات المفخخة في سماء ريف اللاذقية الجبلي وحتى إدلب، لا يزال قائمًا، فيما لم تلغ السيطرة على ريف حماة احتمالات وقوع هجمات انتحارية.

وإلى جانب الحظائر، نشرت روسيا قبل أيام سلاحًا نوعيًا جديدًا لمجابهة المسيرات والصواريخ، كبديل عن أنظمة الدفاع الجوي، مهمته التصدي لكافة الأجسام الطائرة بما فيها الدرونات الخشبية المغطاة بالفلين والقادرة على امتصاص إشارة الرادار من خلال كثافة الغطاء الناري الذي يمنحه وبشكل أوتوماتيكي عند وجود أي خطر.

يشار إلى أن عشرات الكيلومترات هي المسافة الفاصلة بين القاعدة الروسية “حميميم” والجبهة الشمالية والشرقية لريف اللاذقية المتصلتين بالحدود التركية من جهة ومواقع لفصائل المعارضة من جهة أخرى.

 

اقرأ أيضاً :


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق