الشأن السوري

فيديو حصري|| المعارضة تدخل رسميًا بمعارك “نبع السلام”، والجيش التركي يسيطر على نقاط بتل أبيض

بدأت فصائل المعارضة المتمثّلة بـ”الجيش الوطني”؛ المدعوم تركيًا، بالدخول رسميًا بالمعارك البرية في منطقة شرق الفرات، بالتزامن مع إعلان السيطرة على نقاط في محيط مدينة “تل أبيض” شمال الرقة.

ووثّقت كاميرا وكالة ستيب الإخبارية تحرّك أرتال فصائل المعارضة في الداخل التركي، والتي كانت متوقفة داخل مخيم (سليمان شاه)؛ الذي تمَّ تحويله منذ نحو عام من مخيم لاجئين إلى قاعدة عسكرية.

هذا ودخلت الأرتال عبر مدينتي “رأس العين، عين العرب”، وتوجّهت إلى نقاط تمركز القوّات التركية.

وميدانيًا، قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في الرقة، ياسر الحمود، إنَّ الطيران التركي والمدفعية الثقيلة قاما بالتمهيد بعد منتصف ليلة أمس، لتقوم القوّات البرية خلال ساعات الصباح الأولى بالتوغل داخل الأراضي التركية، وإحكام السيطرة الناريّة على الطريق الواصل بين مدينة “تل أبيض” بريف الرقة الشمالي و”رأس العين” شمال الحسكة. موضحًا أنَّ القوّات تعمّقت في محيط قرية المشرفة.

هذا وتمكّن الجيش التركي ظهر اليوم الخميس، من السيطرة على قرى “المهيدي، بير عاشق، كصاص” بعد اشتباكات مع ميليـشيا قسد وانسحاب العناصر شرقي مدينة تل أبيض.

فيما أعلنت قسد مقتل 5 عناصر من القوّات التركية وإفشال محاولة تقدّم لها.

وبعد التقدّم في النقاط المذكورة على الشريط الحدودي الممتد من “تل أبيض” وصولا إلى “رأس العين”، استطاع الجيش التركي إحكام السيطرة النارية الكاملة على طريق الواصل بين ريف الرقة الشمالي وريف الحسكة الشمالي.

يُشار إلى أنَّ القصف المدفعي والمروحي التركي، ليلة أمس الأربعاء، خلّف ضحايا مدنيين وصل عددهم إلى 9 أشخاص بينهم طفلين، في الأجزاء المتفرقة من المناطق المستهدفة، إلى جانب وقوع إصابات عديدة بينهم في حالة حرجة.

 

اقرأ أيضاً :


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى