الفيديوسلايد رئيسي

فيديو مسرّب|| مشاهد صادمة من داخل مخيم “الهول” لاشتباكات بين داعشيات وعناصر قسد

أظهر مقطع فيديو مصوّر تناقلته صفحات محليّة تابعة لميليشيا قسد، هروب نساء داعش المعتقلات داخل مخيم الهول الخاضع لسيطرة ميليشيا قسد.

وبيّن الفيديو هروب نساء داعشيات من تنظيم الدولة داخل شوارع المخيم، ولحاق عناصر من ميليشيا قسد بهم، في مشهد مطاردة، وسط حالة من الانهيار في صفوف حراس المخيم.

هذا وشهد مخيم الهول تصاعد غير مسبوق بحالات التمرد لنساء داعش، منذ بدء عملية “نبع السلام”؛ التي بدأها الجيش التركي إلى جانب فصائل المعارضة المدعومة من قبله، على مناطق شمال شرق سوريا.

وذكرت تقارير غربية؛ قبيل بدء المعركة عن أنّ مصادر من داخل الحكومة التركية أكّدت أنه تم توجيه رسائل لنساء داعش داخل مخيم الهول، لإشعال الفوضى في المخيم بهدف تشتيت ميليشيا قسد عن المعارك الدائرة.

وقبل أيام، سُرّب مقطع فيديو من قبل إحدى نساء تنظيم الدولة “داعش”، من داخل مخيم الهول شمال شرق سوريا، أظهر كيفية اعتقال ميليشيا “قسد” لمجموعة من نساء التنظيم.

وجرت حينها ملاسنة كلامية حادة بين ميليشيا قسد ونساء التنظيم، ما دفع بالأول إلى استخدام سلاحه لفض التجمع النسائي، انتهت باعتقال عدد منهن.

وبتاريخ الـ 30 من سبتمبر الماضي، قُتلت امرأة من تنظيم “داعش”، وأصيبت 7 أخريات في مخيم الهول، إلى جانب اعتقال 50 امرأة من قبل ميليشيا “قسد”، جرّاء أعمال الشغب في المخيم.

وأفادت وسائل إعلام موالية لميليشيا “قسد”، أنّ أعمال الشغب بدأت في المخيم بعد أن نفذت قوّات الأمن التابعة للإدارة الذاتية حملة مداهمة في “قسم المهاجرات”، داخل المخيم، مشيرةً إلى ورود أنباء عن إقدام النساء “الداعشيات” على إنشاء محاكم سرية لمحاكمة النساء المخالفات بينهن.

وبحسب وكالة أنباء(هاوار)، فإنّ “المتمردات أطلقن النار باتجاه قوى الأمن، ما أدى إلى مناوشات قصيرة أسفرت عن مقتل امرأة شاركت في إطلاق النار وإصابة 7 أخريات، فيما اعتقلت قوات الأمن 50 امرأة شاركن في إقامة المحاكم السرية”.

وفي وقت سابق، صرّح “ شيخموس أحمد”مسؤول مخيمات شمال شرق سوريا قد قال في تصريحٍ لوكالة “ستيب”: “إنَّ عدد قاطني مخيم الهول يبلغ 71 ألف و700 شخص”، مشيراً إلى أن: ” قاطني المخيم من مختلف الجنسيات العالمية، ولكن الأكثريّة من سوريا، حيث يبلغ عددهم 30 ألف، ومن العراق أيضاً 30 ألف شخص، في حين يتوزع 11ألف و500 آخرون بين باقي دول العالم، ويعتبرون من عائلات تنظيم داعش.

وفور ما شهده مخيم الهول من عصيان وتمرد النساء الداعشيات، ووسط تهديد قسد بعدم تبني مسؤولية أسرى داعش في حال شنّت تركيا الحرب شرق الفرات، أقدمت اليوم على إطلاق سراح 250 معتقلاً من سجن الهول بريف الحسكة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق