الشأن السوري

هيئة التفاوض السورية تختار ممثلي المعارضة للجنة الدستورية المصغرة.. تعرف عليهم

عقدت هيئة التفاوض السورية المعارضة، اليوم الجمعة، اجتماعاً في العاصمة السعودية الرياض بهدف اختيار أسماء ممثلي المعارضة السورية باللجنة الدستورية المصغرة والتي تضم 15 عضوًا عن كل قائمة من القوائم الثلاثة باللجنة الدستورية، النظام والمعارضة والمجتمع المدني.

وتضمنت اجتماعات هيئة التفاوض التي بدأت من الثامن من الشهر الماضي، اختارت الهيئة اليوم أعضاء ورؤساء وممثلي المنصات السياسية المعارضة ضمن اللجنة الدستورية المصغرة.

وتتألف اللجنة التي اختارتها هيئة التفاوض من: هادي البحرة رئيسًا للجنة، وديمة موسى وهيثم رحمة كممثلين عن الائتلاف الوطني السوري المعارض، وعن فئة المستقلين، بسمة قضماني، طارق الكردي، عوض العلي، وعن هيئة التنسيق، أحمد عسراوي وصفوان عكاش.

وعن منصة القاهرة جمال سليمان وقاسم خطيب، وعن المجلس الوطني الكردي، كمران حاجو، وعن منصة موسكو مهند دليقان، بينما سيمثل فصائل المعارضة كلًا من حسن عبيد وحسن الحريري ومحمد نوري.

وتتألف هيئة التفاوض من عدة منصات معارضة للنظام السوري منها منصة القاهرة ومنصات موسكو والرياض، إلى جانب أعضاء من هيئة التنسيق الوطنية وأعضاء مستقلين وممثلين عن فصائل المعارضة السورية.

وكان وفد المعارضة السورية باللجنة الدستورية اختار في الثامن من الشهر الحالي الرئيس السابق للائتلاف الوطني السوري المعارض، هادي البحرة، كرئيس للوفد، فيما اختار وفد النظام السوري عضو المحكمة الدستورية العليا بسوريا، جميلة الشربجي.

حيث تأتي هذه الترتيبات عقب إعلان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، عن تشكيل اللجنة الدستورية المعنية بإعادة صياغة الدستور السوري، في الثالث والعشرون من الشهر الفائت.

مسرب|| وفود النظام والمعارضة السورية باللجنة الدستورية تختار رؤساء لها

بالوثائق المصوّرة: بنود اللجنة الدستورية السورية والقواعد الإجرائية الخاصة بها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق