الشأن السوري

استهداف ناقلة النفط الإيرانية “سينوبا” بصاروخين قرب ميناء جدة السعودي

قالت الشركة الوطنية للنفط الإيرانية، إن إحدى ناقلاتها “سينوبا” تعرضت لهجوم بصاروخين أديا إلى إلى اندلاع حريق على متنها قرب ميناء جدة السعودي.

وذكرت وكالة “إرنا” الإيرانية، أن ناقلة نفط تابعة لشركة ناقلات النفط الوطنية الإيرانية، تعرضت إلى حادث انفجار أصاب هيكل هذه السفينة، على بعد 60 ميلًا من ميناء جدة السعودي.

وأضافت الوكالة أن “الخزانين الرئيسيين للسفينة تعرضا إلى أضرار، إثر حادث التفجير، ما أدى إلى تسرب النفط المخزن فيها في البحر الأحمر”، مشيرًة إلى أن “الخبراء الفنيين الموجودين على متن السفينة، يحققون حاليًا في أسباب وقوع الإنفجار، وأعربوا عن توقعهم أن يكون الحادث بفعل عمل إرهابي”.

ولم يصدر عن السلطات السعودية بيانًا بشأن الأمر حتى الآن.

فيما تشهد المنطقة حالة من التوتر، حيث تتهم واشنطن وعواصم خليجية خاصة الرياض، طهران باستهداف سفن ومنشآت نفطية خليجية وتهديد الملاحة البحرية، الأمر الذي نفته إيران، وعرضت توقيع اتفاقية “عدم اعتداء” مع دول الخليج.

وكانت السلطات الإيرانية ألغت نهاية الشهر الماضي، أمر احتجاز ناقلة بريطانية، بعد توقفها في 19 تموز الماضي، بدعوى ارتكاب انتهاكات بحرية، عقب اسبوعين من احتجاز البحرية البريطانية ناقلة إيرانية قبالة جبل طارق، وتم الإفراج عن الناقلة الإيرانية في آب/أغسطس الماضي.

https://twitter.com/WarsontheBrink/status/1182533798350741504?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed&ref_url=https%3A%2F%2Farabic.euronews.com%2F2019%2F10%2F11%2Firanian-oil-tanker-exploses-on-fire-near-saudi-arabia-port-city-of-jeddah

11102019 2

اقرأ أيضاً :


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى