الحدث الأبرزالرقة وريفهاسلايد رئيسيميداني

الجيش التركي يتوغل في العمق السوري ويسيطر على 23 بلدة

تمكن الجيش التركي وفصائل المعارضة المدعومة تركياً، اليوم السبت، من السيطرة على عشرات القرى والبلدات بريف الرقة الشمالي، وذلك بعد أن توغلوا 13 كم في العمق السوري.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة ياسر الحمود، إن الجيش التركي، وفصائل المعارضة تمكنوا من السيطرة على قرى وبلدات “الصواوين، نص تل، رجم عنوة، شوكان، أم جرن، جاموس، الخالدية، العريضة، حويران، التروازية، الزيدي، النبهان، الخويرة الكبيرة، الخويرة الصغير، الفيلو، الغجير، الغزيل، الحمادي، الواسطة، لزكة، أبو قبر، الديك الشرقي، العوساوي، بالإضافة لـ 5 مزارع صغيرة بريف الرقة الشمالي الشرقي، وذلك بعدما أخلت “قسد” مواقعها في هذه البلدات.

وأضاف مراسلنا أن الجيش التركي وفصائل المعارضة تمكنوا من التوغل بعمق يقرب من 13 كم بريف الرقة الشمالي.

مشيرًا إلى أن ميليشيا “قسد” خسرت اليوم 34 عنصرًا، سقطوا على جبهات بلدة سلوك بريف الرقة، بالإضافة إلى 16 جريحاً سقطوا جراء القصف المدفعي التركي ونقلوا إلى المستوصف العسكري في بلدة عين عيسى شمالي الرقة.

في حين خسرت فصائل المعارضة المدعومة تركياً منذ ساعات الفجر الأولى قرابة 16 عنصرًا في محيط مدينة تل أبيض خلال الاشتباكات ومحاولة ميليشيا “قسد” استرجاع النقاط التي تقدمت بها المعارضة كما أصيب 7 آخرون بجروح بالغة قرب قرية عين عروس.

يشار إلى أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، كان قد أعلن في التاسع من تشرين الأول/أكتوبر الجاري، إطلاق عملية عسكرية في منطقة شمال سوريا، تحت اسم “نبع السلام”، والتي تهدف للسيطرة على المناطق الحدودية الواقعة تحت سيطرة ميليشيا “قسد”.

بالصور | الطيران التركي يلقي مناشير ورقية يطالب فيها أهالي تل أبيض الابتعاد عن مقرات “التنظيمات الإرهابية”

شاهد بالخريطة|| القوّات التركية والجيش الوطني تسيطران بشكل كامل على مدينة رأس العين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق