سلايد رئيسيسياسية

بيدرسون يلتقي اللجنة الدستورية في الرياض اليوم

أفادت مصادر دبلوماسية، أن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا “غير بيدرسون”، سيصل إلى العاصمة السعودية “الرياض”، اليوم السبت، وذلك ليلتقي باللجنة الدستورية، التي تواصل اجتماعاتها في الرياض بشكل مستمر مع هيئة المفاوضات السورية، للتحضير للمفاوضات المقرر عقدها في جنيف نهاية الشهر الجاري تحت إشراف الأمم المتحدة، بحسب العربية.

وكان “بيدرسون”، قد أعلن في وقتٍ سابق من الأسبوع الفائت، في تصريحات للصحافيين عن عزمه في التوجه إلى العاصمة الرياض هذا الأسبوع.

وتأتي زيارته هذه للاتفاق على اللمسات الأخيرة بشأن اجتماع أعضاء اللجنة الدستورية الخاصة بسوريا في جنيف، والمزمع عقده 30 أكتوبر المقبل.

فيما كان قد أوضح “بيدرسون”، أيضاً أنه طلب خلال جلسة المشاورات المغلقة من أعضاء مجلس الأمن الاستمرار في تقديم الدعم الكامل لعمل اللجنة الدستورية.

مشيراً إلى أنه سيقدم بشكل منتظم إفادات لمجلس الأمن حول التطورات الحاصلة بملف اللجنة الدستورية.

وعقدت هيئة التفاوض السورية المعارضة، أمس الجمعة، اجتماعاً في العاصمة السعودية الرياض بهدف اختيار أسماء ممثلي المعارضة السورية باللجنة الدستورية المصغرة والتي تضم 15 عضوًا عن كل قائمة من القوائم الثلاثة باللجنة الدستورية، النظام والمعارضة والمجتمع المدني.

وتتألف اللجنة التي اختارتها هيئة التفاوض من: هادي البحرة رئيسًا للجنة، وديمة موسى وهيثم رحمة كممثلين عن الائتلاف الوطني السوري المعارض، وعن فئة المستقلين، بسمة قضماني، طارق الكردي، عوض العلي، وعن هيئة التنسيق، أحمد عسراوي وصفوان عكاش.

وعن منصة القاهرة جمال سليمان وقاسم خطيب، وعن المجلس الوطني الكردي، كمران حاجو، وعن منصة موسكو مهند دليقان، بينما سيمثل فصائل المعارضة كلًا من حسن عبيد وحسن الحريري ومحمد نوري.

اقرأ أيضاً :


 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق