أخبار العالم

حفلة هالوين للمثليين في بلد إسلامي.. هكذا انتهى الأمر بها

كشفت صحف عالمية، اليوم الأحد، عن قيام مجموعة من المثليين والمتحولين بأحد البلدان الإسلامية بالاحتفال في عيد الهالوين، ما دفع سلطات ذلك البلد بالتحرك العاجل.

– حفلة هالوين للمثليين والمتحولين في بلد إسلامي

قال نشطاء: “إن الضباط الدينيين الإسلاميين في ماليزيا قاموا بتفريق حفلة هالوين كبيرة حضرها مجتمع المثليين، وألقوا القبض على 20 شخصاً لارتدائهم ملابس متمايلة وتشجعهم على الرذيلة”.

ووصف الناشط نعمان عفيفي الذي كان من بين المعتقلين في الحدث في كوالالمبور في وقت متأخر من يوم السبت المداهمة بأنها “مروعة ومخيفة”.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن نعمان، قوله: “إن حوالي 40 رجلاً دينياً مدعومين من الشرطة حضروا الى المكان مع حوالي 1000 مشارك، وأوقفوا الموسيقى والرقص”.

حفلة هالوين للمثليين والمتحولين في بلد إسلامي.. هكذا انتهى الأمر بها
حفلة هالوين للمثليين والمتحولين في بلد إسلامي.. هكذا انتهى الأمر بها

وأضاف نعمان: “أن السلطات قسمت الحاضرين إلى مجموعتين – مسلمون وأتباع ديانات أخرى، بعد ذلك، تم نقل 20 مسلماً إلى دائرة الشؤون الدينية الإسلامية في المناطق الفيدرالية حيث “تم تسجيل تفاصيل هويتهم”.

وأكمل نعمان: “أنه وجهت التهم لبعضهم بارتكابهم جرائم أثناء ارتداء ملابس الجنس الآخر، بينما وجهت تهم للبعض الآخر، بتشجيع الرذيلة”.

وتم إطلاق سراح الـ 20 جميعاً بعد بضع ساعات، لكن يتعين عليهم العودة الأسبوع المقبل للاستجواب.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية: “عانى مجتمع المثليين من التمييز باستمرار”.

وماليزيا لديها نظام قانوني مزدوج المسار، حيث تتعامل المحاكم الشرعية مع بعض القضايا للمواطنين المسلمين، الذين يشكلون حوالي 60 % من السكان.

وتُحظر الشذوذ الجنسي، ويمكن أن تؤدي القوانين التي تجرم “اللواط” إلى السجن والعقاب البدني والغرامات – على الرغم من ندرة تطبيق القانون.

ومن جانبها، دانت محامية حقوق الإنسان سيتي قاسم المداهمة قائلة: “يجب أن تتوقف الشرطة الأخلاقية”.

فيما انتقدت جماعات حقوق الإنسان في مناسبات عديدة السلطات الماليزية بسبب التمييز ووضع برامج “لعلاج” المثليين.

وفي أغسطس الماضي، قالت هيومن رايتس ووتش: “تعرض هذه البرامج المساواة والكرامة والحقوق لمن يحضرونها للخطر، لكنها ترسل أيضا رسالة خطيرة للجمهور الأوسع مفادها أن الأشخاص المثليين ومزدوجي الميول الجنسية والمتحولين جنسيا يمكنهم ويجب عليهم تغيير ميولهم الجنسية وهويتهم الجندرية والتعبير الجندري”، حسب وكالة “فرانس برس”.

حفلة هالوين للمثليين
حفلة هالوين للمثليين


تابع المزيد:

)) بالفيديو|| أول مظاهرة للمثليين في دولة خليجية.. هكذا تعاملت معها السلطات 

)) بالفيديو|| راهبة إيطالية تقطع قبلة طويلة بين فتاتين في إيطاليا.. “الرب لايحب المثليين”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى