دوليسلايد رئيسي

تركيا تشن هجوماً على جامعة الدول العربية بعد وصف الأخيرة لعملية “نبع السلام” بـ “الغزو التركي”.

هاجمت تركيا اليوم السبت، جامعة الدول العربية، عقب وصف الأخيرة لعملية نبع السلام الغزو التركي” التي تشنها تركيا شمالي سوريا.

وقال مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، في مقابلة مع الإذاعة الألمانية “دويتشه فيله”: رداً على كلمة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إن توجيه الأمين العام لجامعة الدول العربية اتهامات إلى أنقرة يعني أن الجامعة “شريكة في جرائم المنظمة الإرهابية”، معتبراً تلك التصريحات “خيانة للعالَم العربي”.
جاء ذلك ردا على تصريحات أحمد أبو الغيط في أثناء اجتماع وزاري طارئ للجامعة اليوم، الذي وصف عملية “نبع السلام” شمالي سوريا، بأنها “غزو لأراضي دولة عربية، وعُدوان على سيادتها”.

كما رفض أوغلو عرضاً من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للوساطة بين أنقرة والميليشيات الكردية، لوقف التوغل التركي في سوريا.
ورد أغلو على ترامب قائلاً، “لا وساطة ولا تفاوض مع إرهابيين، الشيء الوحيد الذي يمكن فعله هو أن يلقي هؤلاء الإرهابيون السلاح، لقد جربنا في السابق الحل السياسي بتركيا ورأينا ما حدث”.
يشار إلى عدة دول عربية وأوروبية كانت قد أدانت الهجوم التركي شمالي سوريا، في حين أعلنت كل من فرنسا وألمانيا والنرويج وفنلندا، وقف تصدير الأسلحة إلى تركيا بسبب العملية العسكرية التي تُنفّذها تركيا شمال شرقي سوريا.

 

بالصور | الطيران التركي يلقي مناشير ورقية يطالب فيها أهالي تل أبيض الابتعاد عن مقرات “التنظيمات الإرهابية”

 

شاهد بالخريطة|| القوّات التركية والجيش الوطني تسيطران بشكل كامل على مدينة رأس العين

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق