خرائط سوريا1سلايد رئيسيميداني

شاهد بالخريطة|| ما حقيقة وصول الجيش التركي والمعارضة للطريق الدولي بالقامشلي!!

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في الرقة، ياسر الحمود، إنَّ القوّات التركية وفصائل الجيش الوطني؛ المدعومة تركيًا، تقدّمت منذ ساعات الفجر الأولى على جبهات ريف الرقة الشمالي، وسط تمهيد مدفعي عنيف من قبل الجيش التركي.

حيث شهد ريف مدينة تل أبيض الشرقي، تقدمًا للجيش الوطني بدعم من المدفعية التركي، وفرض السيطرة على 5 قرى صغيرة في محيط المدينة، وسط مقاومة عنيفة من قوّات ميليشيا قسد.

وفي المحور الغربي لمدينة تل أبيض، استطاعت القوّات التركية وفصائل المعارضة تثبيت نقطتين على طريق m4 الدولي الذي يربط مدينة منبج بمدن تل أبيض ورأس العين والحسكة والقامشلي ببعضها البعض

في حين، نفت مصادر عسكرية من قسد تقدّم المعارضة على الطريق الدولي، وأكّدت أنَّ التقدّم محصورًا على محاور قرية تل تمر ونقاط أخرى بمحيط مدينة تل أبيض.

واستعادت ميليشيا قسد، صباح اليوم، السيطرة على قرية التروازية على محور شرقي بلدة سلوك، وتمكّنت من قتل عدد من قوّات الجيش الوطني، وسط ارتفاع وتيرة الاشتباك شرق سلوك.

وقد تمكّنت قوّات قسد من قتل 8 عناصر للجيش الوطني، بينما تمكّن الأخير من أسر 10 عناصر من قوّات الأسايش التابعة لقسد أسرى، وذلك قرب قرية عين عروس بريف تل أبيض.

هذا وشهدت ساعات الفجر الأولى من صباح اليوم السبت، قصفًا مكثّفًا على جبهات ريف الحسكة الشمالي.

ويأتي التقدّم تزامنًا مع قصف مدفعي تركي استهدف مدينة رأس العين من ثلاث جهات: حي الحوارنة شمالاً، بلدة تل حلف غرباً، والصناعة شرقاً.

يُشار إلى أنَّ القوّات التركية عملت بعد منتصف ليلة الجمعة – السبت على إزالة جزء من الجدار العازل قرب بلدة عامودا بريف الحسكة واستهدفت ايضا مدينة القامشلي ومحيطها بقذائف المدفعية

ويوم أمس، تمكّنت القوّات التركية والجيش الوطني من السيطرة على قرى “عين عروس، حلاوة، تل حلف، العزيزية”، التي تعتبر من القرى الإستراتيجية نظراً لموقعها الجغرافي، بالإضافة إلى إحكام الحصار على مدينة تل أبيض الحدودية بعد السيطرة على الطرق المؤدية لها.

لمشاهدة الخريطة بدقة عالية : https://4.top4top.net/p_1380ye2r81.jpg

اقرأ أيضاً :


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق