سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 12-10-2019

درعا:

أعلن تنظيم الدولة (داعش) في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، عن تبنيه عملية تفجير الرتل العسكري والدورية الروسية التي وقعت ظهر أمس بريف درعا الشمالي.

إدلب:

استهدفت قوات النظام بلدات حاس وكفرومة ومدينة كفرنبل ومعرة حرمة و معرزيتا وقرية أم الصير بريف إدلب الجنوبي، بالتزامن مع تحليق لطيران الاستطلاع في المنطقة فيما انفجرت عبوة ناسفة كانت مزروعة داخل سيارة في بلدة الفوعة بريف إدلب الشمالي، مما أدى إلى إصابة مدني بجروح فيما استهدفت جماعة “أنصار التوحيد” بصاروخ البركان مراكز وتجمعات قوات النظام في مزارع قرية مدايا بريف إدلب الجنوبي وحققت إصابات مباشرة في صفوف قوات النظام.

حلب:

استهدفت ميليشيا قسد فجر اليوم بالرشاشات الثقيلة والهاون الأطراف الشرقية لمدينة جرابلس بريف حلب الشمالي كما استهدفت مليشيا قسد المتمركزة في بلدة مرعناز بعدة صواريخ مدينة أعزاز في ريف حلب في حين اتجهت القوات الأمريكية إلى جبل مشتنور في كوباني شمال شرق حلب مع تحليق مكثف للمروحيات الأمريكية في سماء المنطقة.

اللاذقية:

ألقى الطيران المروحي عدّة براميل متفجرة على محور الكبانة بريف اللاذقية الشمالي .

الرقة:

استعادت ميليشيا قسد السيطرة على قرية التروازية في محور شرق سلوك في ريف الرقة وقتلت عدد من قوات الجيش الوطني المدعوم تركياً بالتزامن مع اشتباكات عنيفة شرق سلوك فيما أعلن الجيش الوطني المدعوم تركياً السيطرة على قرية “ذيابة” شرق تل أبيض والدرولية غربها ضمن عملية “نبع السلام” فيما قامت الإدارة الذاتية التابعة لميليشيا قسد بنقل كوادرها من ناحية عين عيسى شمال الرقة إلى مدينتي الرقة و الطبقة خوفاً من تقدم الجيش الوطني المدعوم تركياً و القوات التركية.

الحسكة:

تمكنت قوات الجيش الوطني المدعوم تركياً من السيطرة على حي المحطة بمدينة رأس العين شمال الحسكة فيما استهدف الطيران الحربي التركي بغارة جوية حاجزاً لميليشيا قسد قرب مفرق بلدة مبروكة في ريف الحسكة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق