الشأن السوري

واشنطن: استقالة القائم بأعمال وزير الأمن الداخلي

أعلن القائم بأعمال وزير الأمن الداخلي الأمريكي كيفين ماكالينان، عن قرار استقالته بعد ستة أشهر من تعيينه لهذا المنصب، الأمر الذي اعتبرته رئيسة مجلس النواب الديمقراطي “مؤشر على فشل الإدارة”.

ووجه ماكلينان على حسابه في تويتر، أمس الجمعة، شكره للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على منحه فرصة العمل في هذا المنصب، مشيرًا إلى إحراز وزارته تقدمًا ملموسًا خلال الأشهر الستة الماضية في تعزيز أمن الحدود.

من جانبه، أوضح ترامب في “تويتر” أن ماكلينان قرر ترك منصبه لقضاء مزيدًا من الوقت مع عائلته والانتقال إلى القطاع الخاص بعد سنوات كثيرة من الخدمة الحكومية.

وأضاف أن القائم بأعمال وزير الأمن الداخلي أدى “عملًا رائعًا”، متعهدًا بإعلان اسم القائم الجديد بأعمال وزير الأمن الأسبوع المقبل، (وهو الخامس خلال العامين الماضيين).

بدورها اعتبرت رئيسة مجلس النواب الديمقراطية نانسي بيلوسي استقالة ماكالينان “آخر مؤشر على الزعامة الفاشلة لهذه الإدارة التي فاقمت الوضع الإنساني عند الحدود وجلبت الألم والمآسي إلى حياة عدد لا يحصى من الأشخاص”.

وكان ماكالينان أحد القائمين على سياسة فصل أطفال المهاجرين عن عوائلهم التي استدعت موجة انتقادات داخل البلاد وخارجها، غير أنه أبدى لاحقًا أسفه إزاء هذا الأسلوب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق