الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 16-4-2015

استهدف الطيران الحربي بالصواريخ الفراغية محيط قرية باشكوي بريف حلب الشمالي كما استهدف أيضاً قرية حطيبات بريف مدينة الباب بريف حلب الشرقي واستهدفت قوات النظام المتمركزة في قرية العدنانية قرى بنان الحص بقذائف المدفعية كما سقطت عدة قذائف هاون على أحياء تخضع لسيطرة قوات النظام ” الخالدية ومساكن السبيل والأشرفية وشارع النيل ” وكانت حصيلة القصف مقتل شخصين وإصابة عشرة آخرين.

دارت اشتباكات على عدة جبهات :

بستان الباشا: دارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار من جهة وقوات النظام من جهة اخرى في محاولة للثوار اقتحام نقاط تتمركز بها قوات النظام في حي بستان الباشا وقصف مدفعي متبادل بين الطرفين.

جمعية الزهراء : دارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار وقوات النظام على محوري دار الأيتام ومحيط فرع المخابرات الجوية تزامنت بقصف مدفعي عنيف من قبل قوات النظام المتمركزة في مدفعية جمعية الزهراء رد الثوار باستهداف مواقع قوات النظام بقذائف الهاون وقذائف مدفع جهنم تمكن الثوار على إثرها من تدمير رشاش 14.5 لقوات النظام ومقتل طاقمه بالكامل كان متمركز في مبنى دار الأيتام.
ريف حلب الشمالي الشرقي || البريج : دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار من جهة وقوات النظام من جهة اخرى والثوار تزامنت مع استهداف الثوار مواقع قوات النظام بقذائف مدفع جهنم وتمكن الثوار من إعطاب سيارة تابعة للنظام ومقتل عنصرين من قوات النظام.

ريف حلب الجنوبي || خناصر : استمرت الاشتباكات العنيفة بين الثوار من حركة أحرار الشام وجبهة النصرة والجبهة الشامية مع قوات النظام في محيط قرية الرشدية وسط قصف مدفعي عنيف من قبل قوات النظام على مواقع الثوار ما أدى لمقتل عنصرين من الثوار.

وقد شهدت مدينة صوران بريف حلب الشمالي قيام مجموعة من عناصر تنظيم الدولة فجر اليوم بالتسلل الى طريق صوران تلالين وزرعوا عبوة ناسفة على الطريق العام وقاموا بتفجيرها بسيارة مدنية أودت بحياة ثلاثة والرابع جريح بحالة خطرة.

في حين قامت قوات النظام اليوم بتطويق حيي “الفيض والمشارقة” ومنعت الدخول والخروج وقامت بتفتيش دقيق للبيوت واعتقلت عدة شبان لسحبهم لخدمة الاحتياط.

11082223_600459170089369_5003175263236013719_o

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى