سلايد رئيسيعربي

ما حقيقة انسحاب المجلس الكردي من الائتلاف السوري، ما علاقة فصائل المعارضة بذلك؟

كشف مصدر خاص من المجلس الوطني الكردي، لوكالة “ستيب الإخبارية” اليوم الأحد، في اتصالٍ هاتفي عن قرار المجلس بتوقيف وتعليق حضور ممثليه اجتماعات الائتلاف السوري المعارض، وذلك بعد اجتماع جرى بين أعضاء الأمانة العامة للمجلس الكردي في مدينة القامشلي.

وأكد المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لحين إصدار بلاغ رسمي صادر عن الأمانة العامة بذلك، بأن سبب قرار تعليق حضور اجتماعات الائتلاف هو ما يجري الآن من هجوم تركي على شمال شرق سوريا.

مضيفاً :”دخلنا الائتلاف على أننا جزء منه ومن قرارته، لكن أن يقوم فصيل تابع للائتلاف بالمشاركة في عملية عسكرية شمال شرق سوريا، حيث ذهب للآن ضحايا بالعشرات فأنه غير مقبول لدينا في ظلّ ما يجري شرق الفرات التي قد تتحول إلى كارثة إنسانية تهدد حياة الآلاف”.

مؤكداً في سياقٍ متصل ” سنكتفي هذه المرة بتعليق حضور الاجتمالات من الممكن أن تتطور إلى تعليق وجودنا فيه إلى جانب قد يكون هناك قرار انسحاب كلي”.

ويرأس المجلس الوطني الكردي “سعود الملا”، الذي لم يصدر إلى الآن من جهته أي تصريح حول ما يجري في المنطقة، وكانت الهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري المعارض قد صوتت على اتفاق انضمام المجلس الوطني الكردي إلى الائتلاف بالأغلبية.

تسجيل مسرب، ودبلوماسي كردي يكشف لستيب تفاصيل تسليم مناطق قسد للنظام السوري


 

قتلى وجرحى وأسرى حصيلة اليوم الخامس من عملية “نبع السلام” شمالي سوريا

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق