الشأن السوريسلايد رئيسي

بعد شبه غياب لشهر ونصف.. الطيران الروسي يعاود استهدافه لمدن وبلدات جنوبي إدلب

عاود الطيران الروسي، اليوم الأحد، شنَّ غاراته على مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي عقب نحو شهر ونصف من الغياب النسبي للطيران عن أجواء المحافظة وريفها.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب، حسن المحمد، إنَّ الطيران الروسي استهدف منطقة السيريتل بالقرب من مدينة أريحا ومحيط بلدة معرشورين شرقي معرة النعمان وأطراف مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي بعدد من الصواريخ الفراغية، حيث اقتصرت الأضرار على المادية.

ومن جهتها، استهدفت قوات النظام السوري المتمركزة في خان شيخون بلدة جبالا بريف إدلب الجنوبي بالمدفعية الثقيلة، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

كما طال القصف المدفعي بلدات معرة حرمة وكفرسجنة جنوبي إدلب، ضمن مسلسل القصف المدفعي الذي يتكرر بشكل يومي جنوبي إدلب، والذي أدى يوم أمس لمقتل طفل وجرح مدنيين آخرين ببلدة كفروما.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ عودة الطيران لشنِّ غاراته على إدلب شكل مصدر خوف لدى مئات العائلات التي تهجرت من منازلها خلال الحملة الأخيرة، وعادت إليها بعد غياب الطيران عن أجواء المنطقة في اليوم الأخير من شهر أغسطس/آب، عقب هدنة غير واضحة المعالم أقرتها روسيا.

والجدير بالذكر أنَّ الهدنة التي أعلنتها روسيا وغاب على إثرها الطيران عن أجواء إدلب، تخللها عدة غارات على المحافظة كان آخرها قبل يومين، وطال محيط مدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي دون إيقاع خسائر بشرية.

13102019 12

اقرأ أيضاً :


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى