منوعسلايد رئيسي

أسماء عربية على سِلال القمامة… شركة أثاث تثير غضباً بمنتجاتها وبيان اعتذار ينقذ الموقف

واجهت شركة أثاث كندية تدعى Structube سيلاً من الانتقادات، التي جعلتها عرضةً لمقاطعة منتجاتها، بسبب إطلاقها أسماء عربية على سِلال للقمامة من تصميمها.

أسماء عربية على سِلال القمامة... شركة أثاث تثير غضباً بمنتجاتها وبيان اعتذار ينقذ الموقف
أسماء عربية على سِلال القمامة… شركة أثاث تثير غضباً بمنتجاتها وبيان اعتذار ينقذ الموقف

شركة أثاث تطلق أسماء عربية على سِلال القمامة

الشركة التي لديها تاريخ طويل من إطلاق أسماء بشرية على منتجاتها، من مقعد غرفة مائدة يسمى خوسيه، إلى أريكة جلدية بثلاثة مقاعد تسمى روان، والمصباح المكتبي دوروثي، سحبت منتجين لها من موقعها على الإنترنت بسبب تعرضها لحملة انتقادات واسعة هددت بالمقاطعة.

منتجين من سلالٍ لقمامة بأسماء عربية

وعرضت الشركة منتجين من سلالٍ لقمامة، حمل أحدها اسم “وليد” على سلة نفايات مزودة بدواسة ومصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ بقيمة 119 دولاراً، والأخرى “وسيم”، بطراز أكثر تواضعاً بقيمة 59 دولاراً، وجاء في صفحة المنتج: “تمثل وسيم، بتصميمها الأنيق، تكملة جميلة لأي غرفة حديثة الطراز”.

الشركة تسحب المنتجين وتقدم اعتذاراً

اضطرت الشركة إلى سحب المنتجين من موقعها على الإنترنت، وأصدرت اعتذاراً رسمياً قالت فيه: “انتبهنا إلى أن تسمية صناديق القمامة باسم أي شخص قد يكون مهيناً، خاصة إذا كان الاسم مرتبطاً بأي فئة عرقية أو دينية أو أقلية أخرى”.

أضافت الشركة التي تأسست في مونتريال عام 1974، أنه لم تحركها أي “نوايا سيئة” وأن اختيار الأسماء يكون “عشوائياً ويسبق معرفة تفاصيل المنتج”.

مواضيع ذات صِلة : زراعة الأثاث بدل تصنيعه.. دراسة علمية تبدأ تجاربها في المختبرات

بعض المنتقدين لم يقتنعوا بعذر الشركة ودعوا إلى مقاطعتها، وجاء في أحد التعليقات على الإنترنت: “الناس ليسوا أغبياء لتصديق أن اختياركم لأسماء من الشرق الأوسط لإطلاقها على صناديق القمامة كان عرضياً وغير مقصود”.

كذلك طالب أحد المعلقين بتغيير اسمي السلتين ليصبحا على اسم كبار المديرين التنفيذيين لشركة Structube.

شاهد أيضاً : شاهد بيوت فنانين ومشاهير بأوروبا وأمريكا.. سحر الجمال وأناقة المكان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى