سلايد رئيسيميداني

خريطة تظهر أبرز نقاط تقدم النظام السوري في منبج ونقاط الحرب والاشتباكات فيها

أكدت وسائل إعلام موالية للنظام السوري والإدارة الذاتية الكردية، اليوم الإثنين، عن دخول وحدات من النظام السوري مدينتي منبج وعين العرب “كوباني” بريف حلب، كما وصلت تعزيزات عسكرية إلى قوات سوريا الديمقراطية في بلدة تل تمر بريف الحسكة، في الوقت الذي أعلن فيه الجيش الوطني المدعوم تركياً بعملية عسكرية في منبج.

وقال مصدر خاص من مدينة “كوباني” لوكالة “ستيب الإخبارية” إنَّ أكثر من 100 دبابة للنظام السوري وصلت إلى منبج، لافتاً إلى أن قسم منهم الآن واقف عند حاجز للقوات التحالف على نهر الفرات “قره قوزاق”، وبأنه سوف يدخل خلال الساعات القليلة المقبلة، قائلاً “نقطة الحرب بدأت من عين عيسى والجلبية”.

في حين أفاد مراسلو وكالة “ستيب الإخبارية” شرق الفرات، أن فصائل الجيش الوطني المدعومة تركياً، استهدفت موقعاً لقوات مجلس منبج العسكري بالأسلحة الثقيلة من قرية عرب حسن شمال غربي مدينة منبج، كما وقعت اشتباكات بين الجانبين.

وأكدوا أن الجيش الوطني سيطر على قريتي الياشلي الدندنية غربي مدينة منبج بريف حلب، منوّهين إلى أن الجيش الوطني يتقدم باتجاه قريتي قراطة و الهوشرية شمالي المدينة.

وفي سياقٍ متصل، تمكن قوات النظام السوري من دخول قرية السلطانية جنوب شرق مدينة منبج في ريف حلب الشمالي الشرقي.

في حين استهدف قصف مدفعي تركي نقاط قسد المتواجدة في قرية الجات شمال شرق مدينة منبج، كما واستهدف قصف جوّي مواقع قسد في قرية عون الدادات شمال المدينة.

وذكر المتحدث باسم الجيش الوطني السوري الرائد “يوسف حمود” على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي المتعددة، أنهم بدؤوا إلى جانب الجيش التركي هجوماً برياً على مدينة منبج في إطار عملية “نبع السلام”.

لمشاهدة الخريطة بدقة عالية 

 

شاهد بالخريطة|| هذا ما سيطر عليه الجيش التركي وفصائل المعارضة في نبع السلام

خريطة تظهر سيطرة قوات نبع السلام على 35 بالمئة من المنطقة الآمنة

شاهد بالفيديو | طائرات تركية بدون طيار تستهدف نفقاً وسيارة عناصر لـ “قسد”

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق