الشأن السوري

شاهد|| قصف إسرائيلي قرب دمشق وأنباء عن إصابة عسكريين سوريين

أعلنت وزارة الدفاع السورية، اليوم الخميس، أن عسكريين أصيبا بجروح جراء قصف جوي إسرائيلي طال ليل الأربعاء إلى الخميس، مواقع في محيط دمشق.

– قصف إسرائيلي قرب دمشق

وفقاً لوكالة “فرانس برس”، فإنه بعد منتصف ليل الأربعاء الخميس سمع دوي انفجارات في دمشق.

وقالت وزارة الدفاع السورية في بيان باسم مصدر عسكري: “إنه حوالي الساعة 1:20 من فجر اليوم (10:20 توقيت غرينتش) نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بعدد من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق”.

وأدى القصف لإصابة عسكريين اثنين بجروح، ووقوع بعض الخسائر المادية، وفق الوزارة التي أوضحت أن “وسائط دفاعها الجوي تصدت لصواريخ إسرائيلية وأسقطت بعضها”.

 

وذكر ناشطون أن الغارة الأولى استهدفت قاعدة للدفاع الجوي في محيط دمشق، فيما استهدفت الثانية هدفاً متحركاً على المتحلق الجنوبي يُعتقد أنه موكباً لإحدى الشخصيات الأجنبية الموالية للحكومة السورية، كان في طريقه إلى منطقة المربع الأمني في حي كفرسوسة.

 

وخلال الأعوام الماضية، شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا التي طالت مواقع للجيش السوري، وأهدافا لميليشيا حزب الله اللبناني، بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرقة.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرّر أنها ستواصل تصدّيها لما تصفها بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

 

والأسبوع الماضي، تعرض مطار حلب الدولي في شمال سوريا لقصف إسرائيلي هو الثاني خلال شهر مارس، ما أدى إلى خروج المرفق الحيوي من الخدمة ليومين.

كما وضع قصف مماثل في السابع من مارس، المطار خارج الخدمة لأيام وتسبب بمقتل 3 أشخاص حينها، بينهم ضابط سوري.

قصف إسرائيلي قرب دمشق
قصف إسرائيلي قرب دمشق

اقرأ أيضا:

)) بسبب تهديدات وزير إسرائيلي.. دول مجلس التعاون الخليجي يبعثون برسالة إلى واشنطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى