أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

للمرة الأولى.. طائرة مغربية تصل لإسرائيل تحضيراً لمناورات عسكرية دولية

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، بأن مناورات عسكرية دولية ستنطلق هذا الأسبوع في إسرائيل بمشاركة المملكة المغربية.

مناورات عسكرية دولية بمشاركة المغرب

وذكر موقع “واللا” العبري، أن طائرة شحن عسكرية تابعة للقوات الجوية المغربية، حطت اليوم الأحد، في قاعدة “حتسور” الجوية التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، وذلك قبل الشروع بمناورات دولية التي ستنطلق هذا الأسبوع من البلاد.

ومن المتوقع أن يشارك عدد من الدول بقيادة الولايات المتحدة في المناورات الدولية، وبذلك ستكون هذه أول مشاركة للمغرب في مناورة عسكرية علنية مع سلاح الجو الإسرائيلي.

اقرأ أيضاً: “وضع قابل لانفجار”… تحذيرات من مواجهات عسكرية مباشرة في البحر الأسود

ونقل الموقع العبري، أن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي رفض الكشف إذا كان هبوط الطائرة المغربية مرتبطاً بالتمرين العسكري الدولي أو ما إذا كان جنود الجيش المغربي سيشاركون في المناورة المذكورة.

وكان الموقع الرسمي للبحرية الأمريكية قد أفاد بأن المغرب سيشارك لأول مرة، في مناورات عسكرية دولية بحرية ضخمة لحلف شمال الأطلسي “الناتو” تضم إسرائيل.

وكان من المفترض أن تنطلق المناورة في 28 حزيران/يونيو الماضي، لكنها ولأسباب لم يُفصح عنها تم تأجيل المناورة إلى مطلع الشهر الجاري، بحسب موقع البحرية الأمريكية.

وتشارك في هذه المناورات 4 دول عربية هي مصر والمغرب والإمارات وتونس، بصفة مشارك أو مراقب، كما يشارك فيها 5 آلاف جندي و32 سفينة و40 طائرة و18 فريق كوماندوز من 32 دولة.

وفي أيار/مايو الماضي، هنأ رئيس وزراء المغرب سعد الدين العثماني، الفصائل الفلسطينية على “الانتصار الذي حققته خلال العدوان الإسرائيلي الأخير”، مؤكداً موقف بلاده “الثابت” إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته.

وقال العثماني في اجتماع نظمته لجنة دعم فلسطين بحزب العدالة والتنمية الذي يترأسه، إن “انتصار المقاومة الفلسطينية أحيا معركة التحرير، وإزالة الاحتلال عن فلسطين، واستعادة المبادرة لدى جميع أحرار العالم لمساندة هذه القضية العادلة”.

اقرأ أيضاً: المغرب يهنئ الشعب الفلسطيني بانتصاره على “الكيان الصهيوني المُحتل”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى