منوع

عالم الزلازل الهولندي يطل من جديد وهذا ما قاله عن زلزال تايوان (فيديو)

بعد زلزال بقوة 7.4 درجات ضرب سواحل تايوان، اليوم الأربعاء، أعاد عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس، نشر فيديو كان قد أشار فيه قبل أيام لاحتمال حدوث زلزال كبير.

عالم الزلازل الهولندي ينشر فيديو

وفي منشور عبر صفحته على منصة إكس، قال هوغربيتس: “بعد 3 أيام مما كان متوقعاً. يمكنك مشاهدة التحليل التفصيلي للهندسة المعينة التي سبقت هذا الزلزال الكبير وسبب توقع حدوث زلزال بقوة 7.5 تقريباً”.

وأرفق تعليقه برابط يوتيوب للفيديو الذي كان قد نشره قبل أسبوع من الآن.

وفي منشور آخر، قال: “قبل بضعة أيام فقط أكدنا مرة أخرى على أهمية هندسة الزاوية القائمة التي سبقت أيضاً زلزال تايوان هذا الصباح”.

وتابع: “تثبت هذه الهندسة أن القوة الكامنة وراء الآلية القادمة من الكواكب هي قوة كهرومغناطيسية. لا يمكن أن تكون الجاذبية”.

كما أعاد نشر تدوينة أخرى، قال فيها: “يمكن أن تؤدي مجموعة من الاقترانات الكوكبية في 3 أبريل إلى زيادة النشاط الزلزالي، ومن المحتمل أن تصل إلى 6 إلى 7 درجات في الفترة من 4 إلى 5 أبريل”.

وأردف: “من المحتمل أن يؤدي مزيج من الاقتران الكوكبي والقمري في الفترة من 5 إلى 7 أبريل إلى هزات أقوى ومزيد من الاضطرابات الزلزالية بشكل عام على مدار الأسبوع”.

وهز زلزال قوته 7.4 درجة تايوان، صباح الأربعاء، مما أدى إلى اهتزاز المباني من أساساتها وانقطاع الكهرباء عن بعض المناطق وإصدار تحذير من حدوث أمواج مد عاتية (تسونامي) في جزر جنوب اليابان والفلبين.

وهذا أقوى زلزال يضرب الجزيرة منذ 25 عاماً، قتل على إثره 9 أشخاص على الأقل وأصيب المئات.

وعرضت محطات التلفزيون التايوانية لقطات لمبانٍ مائلة بشدة في مقاطعة هوالين ذات الكثافة السكانية المنخفضة بشرق البلاد، بالقرب من مركز الزلزال.

عالم الزلازل الهولندي
عالم الزلازل الهولندي يطل من جديد وهذا ما قاله عن زلزال تايوان (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى