الشأن السوري

بالفيديو: قناة كردية مشهورة تطرد مسؤولاً كردياً لدفاعه عن تركيا شرق الفرات

طردت قناة كردية مشهورة “Rudaw” اليوم الثلاثاء، السياسي الكردي “إبراهيم برو”، رئيس المجلس الوطني الكردي الأسبق، وذلك خلال أحد برامجها الخاصة المتعلقة بمسألة شرق الفرات، والاتفاق المبرم مؤخراً بين قوات سوريا الديمقراطية والنظام السوري.

ويظهر من خلال مقطع فيديو لبرنامج تلفزيوني لقناة “رووداو”، توجه أحد مقدمي البرنامج بالسؤال لـ”برو” حول رأي المجلس الكردي بالاتفاق الأخير بين قسد والنظام السوري بدخول الأخير شرق الفرات والمناطق ذات الغالبية الكردية، حيث أكد “برو” بأنه كان خياراً مجبراً.

ولفت خلال حديثه إلى وجود خيار آخر لدى “قسد” قبل تسعة أشهر، قائلاً:” كانت هناك خيارات أقوى منها، وهو التغيير، لأن تركيا كانت ترفض وجود PKK على حدودها المتمثلة بالإدارة الذاتية”.

وما جعل مقدم البرنامج يستفز ويقف، هو جاوب “برو” على على سؤالٍ له ” لو تركت PYD إدارة كردستان سوريا للمجلس الوطني وباقي المكونات والأحزاب لكانت الأمور أفضل، لكن تركيا تهاجم PKK وترفض وجودها، ومن ثم فأن وجودها سيدفع تركيا لمهاجمة إقليم كردستان العراق أيضاً”.

مضيفاً:” اليوم يجلس البرلمان في إقليم كردستان، وسيخرج بقرارات جيدة لمساعدة كردستان سوريا، لكن يجب على PKK إخراج حربها من كردستان سوريا”، حيث جعلت إجابة “برو” هذه المقدمين يقومان ويبلغاه عن إنهاء موعد البرنامج وهو لايزال جلساً، والمتبقي على وقت البرنامج الكثير من الوقت.

 

 

الحماس يدفع بالمئات من الأهالي في الخروج بمسيرات مؤيدة للنظام السوري، شاهد ماذا فعل أهالي منبج

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى