سلايد رئيسيميداني

شاهد بالخريطة بوادر مواجهة بين قوّات “نبع السلام” والنظام السوري قرب عين عيسى، والتفاصيل!!

تشهد المناطق المحيطة بمدينة تل أبيض شمال الرقة، منذ صباح اليوم الثلاثاء، قصفًا مدفعيًا من قبل القوّات التركية، واشتباكات بين ميليشيا قسد والجيش الوطني؛ المدعوم تركيًا، وسط محاولة تقدم الأخير على مفرق الشركراك الاستراتيجي.

ويعتبر مفرق “الشركراك” نقطة استراتيجية هامّة حيث يربط الطريق الدولي بمدن عين عيسى وتل أبيض وسلوك ببعضها البعض، ويبعد مسافة 14 كم عن منطقة عين عيسى شمال الرقة.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في الرقة، ياسر الحمود، إنَّ المدفعية التركية استهدفت قرية “الشركراك” جنوب تل أبيض و”صوامع الحبوب” فيها بهدف التمهيد لقوّات الجيش الوطني للتقدّم باتجاهها.

هذا وتمكّنت قوّات نبع السلام من السيطرة على قريتَي “المناجير” و”الأهراس” بريف مدينة “رأس العين” شمال الحسكة ، بالإضافة إلى السيطرة على قرية “خليل يوسف” على محور تل أبيض بريف الرقة الشمالي.

كما تقدمت في محيط بلدة العالية وأصبحت على مدخلها الشرقي، بتمهيد من المدفعية التركية.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ قوّات النظام نشرت 25 عنصرًا لها بمحيط اللواء (93) قرب منطقة عين عيسى للتصدي لقوّات نبع السلام في حال الوصول إلى المنطقة.

وفي صباح اليوم، تسللت مجموعة عددها قرابة الـ20 عنصرًا من القوّات الخاصة التابعة لميليشيا قسد فجر اليوم إلى مدينة رأس العين شمال الحسكة، واشتبكت في الأحياء الغربية مع قوّات الجيش الوطني؛ المدعوم تركيًا، فيما لا تزال الاشتباكات مستمرة حتى الآن.

وقد قامت قوّات قسد فجر اليوم بتكثيف الاستهداف بقذائف الهاون على القرى التي سيطرت عليها قوّات نبع السلام غرب رأس العين وشرقها.

رابط الخريطة بدقة عالية: https://3.top4top.net/p_1383kcyql1.jpg

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق