الشأن السوري

“المعارضة فشلت فشلاً ذريعاً” مصدر من قسد يكشف ما يحدث خلف كواليس معركة منبج

أفاد مصدر من مجلس منبج العسكري لوكالة “ستيب الإخبارية”، اليوم الثلاثاء، بأنه :”لايوجد منذ الساعة 4 فجراً وإلى لحظة الكلام أي اشتباك أو قصف على قوات مجلس منبج العسكري”، قائلاً:”ومعركة منبج التي أطلقتها الفصائل المسلحة مساء أمس فشلت فشل ذريع”.

وأضاف في سياقٍ متصل:” قوات التحالف الدولي متواجدة الآن في سد تشرين قرب مدينة منبج، وقوات النظام السوري متواجدة في المناطق الفاصلة مع فصائل درع الفرات في أرياف منبج”.

لافتاً القول:” داخل مجلس منبج العسكري يوجد بعض الكتائب ترفض بشكل قاطع أي مظاهر لوجود قوات النظام في المدينة، وهددت بقمع أي مظاهرة أو إعلام لقوات النظام في المدينة”.

وبحسب المصدر الخاص، فإنَّ بعض كتائب مجلس منبج العسكري “ارتدت الزي الخاص بقوات النظام السوري والتحقت بتشكيلاته على الحدود الفاصلة مع الجيش الحر”.

هذا وأعلن النظام السوري نشر قوّاته في مدينة منبج في ريف حلب الشرقي، وذكرت قناة (الإخبارية السورية)؛ الموالية للنظام، أنَّ “وحدات من الجيش العربي السوري انتشرت في مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي”.

ونشرت القناة الرسمية صورًا قالت إنها لـ”احتفالات شعبية ترحيبًا بدخول وحدات من الجيش العربي السوري إلى منبج”.

في حين، نقل مراسل وكالة ستيب الإخبارية في المنطقة، ياسر الحمود، عن مصادر عسكرية من مجلس منبج العسكري قولهم، إنَّ قوّات النظام السوري دخلت منذ صباح اليوم الثلاثاء إلى قريتي “العريمة، عون الدادات”، المحاذيتان لخطوط الجبهة مع قوّات نبع السلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى