الشأن السوريسلايد رئيسي

صحيفة فرنسية تكشف عن هروب فرنسيات داعشيات شمال سوريا

كشفت صحيفة “لوبارزيان” الفرنسية، أن نساء عناصر داعش تمكّن من الهرب من أحد السجون التي تديرها قسد شمالي سوريا.

وقالت الصحيفة إن من بين الهاربات عشر نساء فرنسيات كنّ مع تنظيم “الدولة” “داعش” حيث تمكنّ من الفرار من مخيم عين عيسى بيف الرقة الشمالي، حيث بررت الصحيفة هروبهنّ بأن القوات الكردية لم تعد تستطيع الحفاظ على المخيمات بسبب القصف التركي.

وأوضحت “لوبارزيان” أن الفرنسيات العشر معهنّ 25 طفلاً جرى إخراجهنّ من مخيم عين عيسى صباح يوم الأحد المنصرم بسبب شدة القصف التركي على المخيم، حيث غادر الحراس المخيم خوفاً من القصف ليهرب جميع ساكني المخيم.

وذكرت الصحيفة أن جمعيهن معروفات ولدى أجهزة الاستخبارات قوائم اسمية بهم وقد صدرت بحقهن مذكرات توقيف دولية بسبب انضمامهنّ لداعش بوقت سابق.

وحسب ما لدى الصحيفة من معلومات أن النساء بقين بالمنطقة إذ لا يمكن المال الكافي للمغادرة، كما ينتظرنّ عودة الجهاديين من جديد.

ونقلا عم إحداهنّ تدعى “كلووي” قولها قبل بضعة أشهر: “أعود إلى فرنسا من أجل إدانتي بعشرين سنة في السجن.. لا شكراً.. أفضل البقاء هنا”.

في حين يوجد عدة نساء لعناصر داعش مثل “كلووي” ينظرن للانتقال إلى محافظة إدلب وذلك لوجود مقاتلين دواعش من الجنسية الفرنسية.

وأنهت الصحيفة مقالها أن هؤلاء الفرنسيات حالهنّ كحال عشرات النساء اللواتي ما زلن ينتظرن عودة الخلافة وخروج خلايا داعش من جديد شمال سوريا.

فرنسا تحذّر من ظهور داعش مرة أخرى شمال سوريا!


 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى