الشأن السوريسلايد رئيسي

دائرة الهجرة التركية تصدراً بياناً مهماً للسوريين المقيمين في إسطنبول

أصدرت المديرية العامة لإدارة الهجرة التركية، أمس الثلاثاء، بياناً حول إطلاق موقع إلكتروني يتم من خلاله تسهيل تسجيل المواعيد للمهجّرين السوريين الذين ليس لديهم الحق في الإقامة في إسطنبول من غير المسجلين أو المسجلين في محافظات أخرى خارج إسطنبول.

وجاء في بيان المديرية، الذي نشره عبر صفحتها على التويتر: “وفقاً للأحكام و القوانيين الخاصة بالحماية المؤقتة يتم إصدار وثائق تصريح السفر للمواطنين السوريين الذين ليس لهم الحق في الإقامة في إسطنبول (الغير مسجلين أو المسجلين في محافظة أخرى) ويتم إحالة هؤلاء الأشخاص إلى محافظات أخرى للإقامة فيها”.

وأكد البيان على ضرورة إحضار المهجر “المستمسكات الرسمية”، كجواز السفر ودفتر العائلة والهوية الشخصية، لافتاً إلى أنه يمكن الحصول على مواعيد لـ 15 شخصاً كحد أقصى بمن فيهم الأطفال تحت 18 سنة.

وخلال تسجيل البيانات في الموقع الالكتروني يجب كتابة الاسم كما هو ببطاقة الحماية المؤقتة (الكيملك)، في حين أن من ليس لديه بطاقة “الكيملك” يمكنه رفع صورة شخصية.

هذا ويستثنى حسب البيان السوريين الذين يملكون الإقامة أو إذن العمل في محافظة إسطنبول من هذا القرار.

فيما ويتم حجز المواعيد مجاناً اعتباراً من يوم غد، عبر الموقع الالكتروني التالي المتوفر باللغتين العربية والتركية: http://e-gksevk.goc.gov.tr

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق