الشأن السوريسلايد رئيسي

شاهد بالفيديو|| اللحظات الأولى من دخول قوات النظام السوري مدينة كوباني، هذا ما فعله الأهالي!

اشترك الان

دخلت أرتال من قوات النظام السوري، مساء اليوم الأربعاء، مدينة عين العرب “كوباني”، شمال سوريا بموجب اتفاق مع الإدارة الذاتية الكردية، للوقف في وجه الهجمات التركية في عمليتها العسكرية شرق الفرات ضد قسد.

حيث وصلت قوات النظام السوري بلدة الشيوخ التابعة لمدينة كوباني وسط زغاريد الأهالي وإطلاق الرصاص فرحاً بقدومهم لمساندة قوات سوريا الديمقراطية، بموافقة روسية.

وكان قد كشف مصدر عسكري خاص لوكالة ستيب الإخبارية :” كان المتفق أن تعبر القوات الروسية وقوات النظام السوري من منبج باتجاه مدينة كوباني إلى قره قوزاق، لكن لم يعبروا إلى الآن من هناك”.

وبحسب المصدر:” فقد حاصرت القوتان كل المدينة تقريباً إلى اللحظة”، قائلاً :” لم يدخلوا المدينة للآن ليس لأن روسيا تخاف العبور، لكن لأن أمريكا أعطت ضمان للإدارة الذاتية بأن تركيا لن تعبر كوباني وهذا مؤكد ومتفق عليه”.

مضيفاً في ذات الصدد :” الأمر الأكثر طالما وصلوا الجلبية فأن ذلك يعني أن مساحة 33كم يفصلهم عن قره قوزاق، واليوم القوتين ستدخلان مع قوات قسد المدينة”.

وختم المصدر كلامه منوّهاً إلى أن القوات الثلاث باتت تنتشر بشكل متسلسل على طول طريق الحسكة- حلب القوات”، قائلاً :” إلى اللحظة لا يوجد أي تنسيق ميداني بين الأطراف الثلاث ، ولا غرفة عمليات بينهم، وهناك فوضى غير متوقعة”.

صور تظهر دخول قوات النظام السوري إلى مدينة عين العرب “كوباني”

مصدر عسكري يكشف لـ”ستيب” الاستراتيجية الفوضوية بين ثلاث قوات تتجه نحو كوباني

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى