الشأن السوري

خريطة تظهر تقدم الجيش الوطني على حساب قسد في هذه المواقع من ريفي الرقة والحسكة

أحرزت قوات الجيش الوطني المدعومة تركياً، اليوم الأربعاء، تقدماً كبيراً وملحوظاَ على جبهات ريف الرقة الشمالي وريف الحسكة الشمالي ضمن عملية “نبع السلام” في يومها الثامن، وسيطرت إثر ذلك على 9 قرى شمال الرقة و7 قرى شمال شرق الحسكة.

حيث تقدمت قوات الجيش الوطني في المحور الغربي والجنوبي لمدينة تل أبيض، وفرضت السيطرة على قرى كنداش وشويحة والعثمانية والعبو والديمو وتنورة وقنديل ومزارع اثنين غرب تل أبيض، كما وتقدمت أيضاً بعد اشتباكٍ عنيف مع قوات قسد مساحة 2 كم جنوب تل أبيض لتصل بذلك إلى مشارف الشركراك.

 

هذا ونشرت قوات النظام السوري حواجزاً ونقاطاَ لها في محيط الشركراك وفي قرية الجخدار في محيط منطقة عين عيسى شمال الرقة؛ وذلك بهدف منع تقدم قوات الجيش الحر إليها.

كما وسجل اليوم 5 حالات انشقاق بين عناصر قوات النظام من اللواء 93 شمال الرقة.

على صعيدٍ متصل، أكد مراسلنا مغادرة التحالف الدولي من قاعدة عايد قرب مدينة الطبقة، لافتاً إلى وجوده لهذه اللحظات بقاعدة الجزرة غرب الرقة.

وفي محور الحسكة وصلت تعزيزات عسكرية جديدة لقوات النظام، قوامها 75 عنصراَ من قوات الدفاع الوطني إلى محيط عامودا وبلدة تل تمر بريف الحسكة عصر اليوم.

وعلى حساب قسد، تقدمت قوات الجيش الوطني غرب مدينة رأس العين بعد اشتباكات عنيفة، وسيطرت إثر ذلك على 5 قرى صغيرة، وعليه تمكنت من تحرير قرى علوك وعلوك غربي.

هذا وقتل على جبهات رأس العين منذ صباح اليوم 8 عناصر للجيش الوطني و 16 عنصر لقوات قسد، خلال الاشتباكات العنيفة في قرية العالية بمحيط المدينة.

وفي تصعيدٍ آخر، دمرت المدفعية التركية مستودعاَ للذخيرة يتبع لقوات قسد بريف رأس العين الغربي، ومستودع آخر بقرية العالية في محيط المدينة.

أما في محور منبج، أعتقلت مجموعات من مجلس منبج العسكري بعض الشبان، الذين خرجوا في مسيرات مؤيدة للنظام صباح اليوم .

كما واستهدفت مدفعية الجيش الوطني والتركي القرى الواقعة على خط الساجور، بعد عصر اليوم، وكذلك قرية العسلية بعدد من قذائف الهاون.

للمشاهدة بدقة عالية

شاهد بالفيديو|| اللحظات الأولى من دخول قوات النظام السوري مدينة كوباني، هذا ما فعله الأهالي!

تخوف مجلس الأمن من فرار عناصر “داعش” بسبب العملية التركية شمال سوريا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى