الشأن السوري

ترامب “حزب العمال الكردستاني أسوء من تنظيم الدولة”

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حزب العمال الكردستاني بأنه أسوأ من تنظيم الجولة،وأوضح أمس أن هجوم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على سوريا لم يفاجئه.

وأوضح ترامب أن حزب العمال بات يشكل تهديدا إرهابيا أكثر من تهديد تنظيم الدولة حيث أخبر أنه طلب من الأكراد عدم السماح لعناصر تنظيم الدولة الهروب من سجونه، “لكنهم أطلقوا سراح بعضهم لإحراجنا”.

وقال ترامب “أساسا هم ليسوا ملائكة” يقصد الأكراد بسوريا وذلك جواباً على من سأله عن تخليه عن حلفائه وأضاف “الأكراد في أمان أكثر حالياً.. الأكراد يعرفون كيف يقاتلون.. لقد قاتلوا معنا، لقد دفعنا الكثير من المال لكي يقاتلوا معنا، وهذا جيد”.

وأكمل قائلاً “إذا دخلت تركيا في سوريا فهذه قضية بين تركيا وسوريا، وليست قضية بين تركيا والولايات المتحدة مثلما يريد كثير من الأغبياء أن يجعلوكم تصدقون”. وتابع “نأمل أن تسوي تركيا وسوريا الأمر فيما بينهما”.

كما ونوه إلى أن بقاء القوات الأمريكية في سوريا لاداعي لوجودهم، وستقوم روسيا بحماية الأكراد وهذا أمر جيد.

وعند تطرقه للحديث عن معركة تركيا قال “قرار أردوغان شن هجوم في سوريا لم يفاجئني”، لكنه حسب وصفه لم يعطِ الضوء الأخضر لأردوغان للقيام بمعركته و عاد وتوعد بأنه سيدمر الاقتصاد التركي في حال فشلت المحادثات المقبلة بين نائبه مايك بنس وأردوغان.

وسخر من الروس في سوريا و إحلالهم بدلاً من القوات الأمريكية بقوله”لا مشكلة في ذلك، فهناك الكثير من الرمال هناك.. هناك الكثير من الرمال التي يمكنهم الاستمتاع بها”.

وأنهى حديثه “سنساعد في التفاوض.. نريد أن تتوقف الحروب من منظور إنساني، نحن في وضع إستراتيجي جيد للغاية.. إنه رائع من وجهة نظر إستراتيجية”، لافتاً إلى أن جميع الجنود الأميركيين انسحبوا من المنطقة.

17102019 6

اقرأ أيضاً :


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق