سلايد رئيسيميداني

تقدّم لفصائل المعارضة على حساب قسد قرب رأس العين.. وتركيا وقسد تعلنان وقف إطلاق النار

لليوم الثامن على التوالي يواصل الجيش التركي وفصائل المعارضة المدعومة من أنقرة، عملية نبع السلام شمال شرق سوريا ضد ميليشيا “قسد”.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في الرقة ياسر الحمود، إن محور شمال الحسكة شهد تقدما واسعاً لفصائل المعارضة والجيش التركي على حساب “قسد”، حيث استطاعت المعارضة الوصول إلى الطريق الدولي “ام 4” وبذلك تكون بعيدة عن بلدة تل تمر الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري 9 كم.


وأضاف مراسلنا أن فصائل المعارضة، استطاعت السيطرة على 13 قرية بالقرب من رأس العين، انسحبت منها عناصر “قسد” بسبب غزارة المدفعية التركية، كما سيطرت على قريتين بعد التقدم على المحور الغربي لمدينة تل أبيض بريف الرقة.


كما استطاعت فصائل المعارضة السيطرة على بدلة العالية وصوامع الحبوب فيها قرب تل تمر وهي نقطة استراتيجية كانت قسد تستخدمها كمستودعات للذخيرة عثر فيها على ذخيرة متوسطة وخفيفة.

في حين قتل 34 عنصراً لميليشيا “قسد” خلال المعارك الدائرة شرق الفرات، خسرت المعارضة السورية المدعومة من أنقرة 4 عناصر قتلوا غربي تل أبيض بريف الرقة.

وأشار مراسلنا إلى أن المدفعية التركية استهدفت محيط تل أبيض، في حين شن الطيران التركي 3 غارات جوية استهدفت سيارات لميليشيا قسد في محيط بلدة عين عيسى شمالي الرقة.

وبحسب بيان صادر عن “قسد” مساء اليوم، فأنه قد تم التوصل إلى وقف لإطلاق النار الفوري بين قسد وتركيا على طول جبهات القتال الممتدة من مدينة راس العين/ سري كانيه شرقاُ وحتى مدينة تل ابيض غرباً، وقد دخلت عملية وقف إطلاق النار حيز التنفيذ اعتباراً من 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري الساعة 22:00.

شاهد بالفيديو | “قسد” تدمر مصفحة تركية وتستعرض وثائق شخصية لجنود أتراك


مسرّب | تفاصيل الاتفاق التركي -الأمريكي بشأن “قسد” شمالي سوريا.. أهم ما جاء فيه

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق