سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

نشرة الأخبار اليومية – الخميس 17 – 10 – 2019

أحداث المنطقة الجنوبية

محافظة دمشق وريفها:

تستمر قوات النظام بإعادة تأهيل وتجميل  مداخل مدينة دمشق حيث باشرت ورشات مديرية النظافة بترحيل الأنقاض والأتربة من أطراف المتحلق الجنوبي – منطقة الكباس مع نوايا من النظام لفتح بعض الطرقات المغلقة على أطراف العاصمة في حين تواصل قوات النظام عبر حواجزها المؤقتة والثابتة إجراء عمليات التفتيش والتدقيق على المارة بحثاً عن مطلوبين مع مضايقات ضمن بعض الحواجز فيما تقوم حواجز النظام برعاية ضباطها بريف دمشق الغربي بأخذ اتاوة لإدخال مواد البناء وبعض المواد الأخرى للبلدات وابتزازهم بمنع الإدخال في حال عدم الدفع.

محافظة درعا:

أقدم مجهولون مساء أمس على اغتيال الطبيب نادر الحلقي شقيق رئيس وزراء النظام السابق وائل الحلقي، وذلك بعيادته بمدينة جاسم بريف درعا الشمالي، كما اغتال مجهولون المدعو أسد الحريري على طريق مدينتي طفس وداعل، وهو أحد المنظمين لحزب الله اللبناني.

محافظة القنيطرة:

هدوء تام في محافظة القنيطرة اليوم دون أحداث تذكر فيها

 محافظة السويداء :

هدوء تام ساد المدينة وباديتها.

أحداث المنطقة الوسطى

محافظة حمص:

شن الطيران الحربي عدّة غارات جوية استهدفت محيط منطقة حميمة شرق حمص دون أي أضرار وعلى الصعيد العسكري اندلعت اشتباكات  بين تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط بادية السخنة شرق حمص دون أي تقدّم للطرفين

محافظة حماة:

قصفت قوات النظام منتصف الليلة الماضية بالمدفعية الثقيلة قريتي الحواش و الحويجة بريف حماة الغربي وتزامن ذلك مع تحليق لطيران الاستطلاع الروسي في سماء المنطقة، فيما قامت معسكرات النظام المتواجدة في شمال حماة بقصف المناطق المحررة في جنوب إدلب

البادية السورية:

هدوء عام شهدته البادية دون تسجيل أي أحداث تذكر.

أحداث المنطقة الشمالية والساحل السوري

محافظة حلب:

تعرضت قرية حوير لقصف صاروخي من قبل قوات النظام المتمركزة في تل ممو مما أدى لإصابة طفل بجروح كما تعرضت قرية خلصة لقصف مدفعي من قوات النظام المتمركزة في سد شغيدلة وذلك في ريف حلب الجنوبي .

على الصعيد العسكري اندلعت اشتباكات متقطعة بين قوات المعارضة المدعومة تركيًا وميليشيا الوحدات الكردية على جبهة مرعناز غرب مدينة اعزاز اليوم ويوم أمس ، بينما قتل ٦ عنصر من المعارضة وأُصيب ٩ آخرون بجروح إثر عملية تسلل قامت بها الوحدات الكردية فجر اليوم على جبهة تويس وذلك في ريف حلب الشمالي .

محافظة إدلب:

استهدف الطيران الروسي بعدّة غارات جوية بلدة ركايا سجنة بريف إدلب الجنوبي كما وتمكنت فصائل المعارضة من تدمير قاعدة صواريخ م.د لقوات النظام على محور أبو الظهور بريف إدلب الشرقي بعد استهدافها بصاروخ موجّه  وفي السياق قصفت قوات النظام المتمركزة في معسكر النمر قرب خان شيخون بلدتي كفروما وكفرنبل بعدة قذائف صاروخية ومدفعية دون تسجيل إصابات بشرية..

الساحل السوري:

في جبل الأكراد استهدف الطيران الحربي الروسي عدة غارات جوية محور الكبانة وفي جبل التركمان لم يتم تسجيل اي اشتباك بريف اللاذقية الشمالي.

أحداث المنطقة الشرقية

محافظة الرقة:

وصلت اليوم 50 عائلة نازحة من منطقة عين عيسى إلى مدينة الرقة صباح اليوم كما وصل سعر أسطوانة الغاز اليوم في الرقة إلى 9000 ل. س بعدما كانت 5000 ل. س بينما اعتقلت الشرطة العسكرية التابعة لميليشيا الوحدات الكردية 40 شابًا في ريف الرقة الغربي بهدف سوقهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري في حين قام فريق الاستجابة الأولية اليوم بانتشال ٦ جثث من تحت الأنقاض في شارع النور وسط المدينة.

عسكريًا منذ فجر اليوم يشهد محيط مدينة تل أبيض قصف مدفعي عنيف تركي هذا و تقدمت قوات المعارضة السورية التابعة للجيش للتركي في المحور الغربي لمدينة تل أبيض بعد عصر اليوم من جهة ثانية وصلت جثث عنصرين لقوات النظام قضوا في اشتباكات مع قوات المعارضة السورية عصر اليوم إلى مشفى الرقة وفي سياق آخر أرسلت الميليشيا الكردية مواد لوجستية إلى قوات النظام اليوم في اللواء 93 شمال الرقة فيما قصف الطيران التركي محيط بلدة الشركراك ب5 غارات جوية أدت إلى مقتل 20 عنصرًا من ميليشيا الوحدات.

محافظة الحسكة:

قامت شرطة المرور التابعة لميليشيا الوحدات الكردية اليوم بحجز 6 سيارات وتغريم أصحابها 15000 ل.س لعدم وضعهم لوائح صادرة عن الإدارة الذاتية ووصلت 100 عائلة نازحة من ريف الحسكة الشمالي إلى قلب المدينة فيما اعتقلت الشرطة العسكرية التابعة للميليشيا 15 شاب من أحياء مدينة الحسكة بهدف سوقهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري بينما صادرت بلدية الشعب في ناحية الشدادي براميل تحوي مادة المازوت والبنزين من البسطات بحجة شرائها من مهربين

وعلى الصعيد العسكري تقدّم الجيش التركي وقوات المعارضة التابعة له بدعم من المدفعية والطيران التركي جنوب وشرق مدينة رأس العين شمال الحسكة وقتل 17 عنصر من الميليشيا الكردية و4 عناصر من قوات المعارضة في حين وصلت تعزيزات عسكرية من مجلس الحسكة العسكري اليوم إلى ناحية تل تمر بهدف صد الهجمات التركية إلى جانب قوات النظام هذا وتم السيطرة على 12 قرية وبلدة جديدة بريف الحسكة الشمالي ضمن عملية نبع السلام.

محافظة دير الزور: 

استهدفت طائرة مسيّرة مجهولة الهوية ظهر اليوم  سيارة تابعة للحرس الثوري الإيراني على أطراف مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي ما أدى لسقوط 3 عناصر كانوا بداخل السيارة قتلى على الفور في حين تجوّل اليوم رتل تابع لقوات التحالف الدولي في شوارع بلدة ذيبان شرق دير الزور مكوّن من عربات همر – بانزر وسيارات بيك آب

أما على الصعيد العسكري : دخلت تعزيزات عسكرية إيرانية وعراقية من معبر البوكمال _القائم باتجاه مدينة البوكمال ليلاً حيث تم رصد عشرات الآليات العراقية والباصات المحملة بعناصر قوات الحشد الشعبي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق