الشأن السوري

أردوغان يكشف تفاصيل المنطقة الآمنة عقب الاتفاق مع أمريكا

كشف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، عدة تفاصيل حول المنطقة الآمنة وتفاصيل الاتفاق مع الولايات المتحدة الذي أبرمته تركيا، ليل أمس، وضم 13 بندًا.

وأكد رجب طيب خلال مؤتمر صحفي أعقب صلاة الجمعة في إسطنبول إنَّ المنطقة الآمنة ستمتد على طول الحدود لمسافة 440 كيلومترًا على طول الحدود مع سوريا، وتصل إلى الحدود العراقية.

وتابع الرئيس التركي بقوله إنَّه اتفق مع الولايات المتحدة على أن يصل عمق المنطقة الآمنة إلى 32 كيلومترًا، مشيرًا إلى أنَّه اتفق مع واشنطن على المضي قدمًا في تنفيذ وقف الأعمال القتالية، ومنوهًا إلى استمرارية الاتصال بشكل دائم بين الطرفين.

ولفت أردوغان إلى أنَّه من بنود الاتفاق مع الأمريكيين هو بقاء القوات الأمنية التركية في المنطقة الآمنة، وحصلنا على وعود بأنَّ الفترة القادمة ستكون بقيادة تركية وبتنسيق مع الولايات المتحدة.

وأشار إلى أنَّه سيلتقي، الثلاثاء القادم، مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، وسيصل معه لنتيجة ناجحة حول”نبع السلام”.

وكان الكرملين الروسي طالب تركيا، مساء أمس، على لسان المتحدث باسمه، ديمتري بيسكوف، بالكشف لموسكو عن تفاصيل الاتفاق التركي- الأمريكي الذي تم توقيعه أمس، ونتج عنه إيقاف العملية العسكرية “نبع السلام” لخمسة أيام بهدف انسحاب مقاتلي ميليشيا “قسد” من المنطقة الحدودية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى