الشأن السوري

شرطة النظام السوري تلقي القبض على اللصة العابرة للمحافظات.. تعرّف على إنجازاتها

ألقت قوات النظام السوري القبض على إمرأة في العقد الثالث من عمرها، بتهمة قيامها بعمليات سرقة في مناطق مختلفة ضمن العاصمة دمشق وضواحيها.

ونشرت وزارة الداخلية عبر صفحتها الرسمية في فيسبوك، بيانًا قالت فيه، إن قسم شرطة الحميدية تمكن من إلقاء القبض على الامرأة بعد تحقيقات مطولة في قضايا سرقات حصلت في بعض المنازل، مشيرةً إلى أن المطلوبة كانت تتردد إلى أحياء دمشق القديمة متنكرة بلباس مختلف في كل مرة، وتتمكن من دخول المنازل بحجة بحثها عن عمل.

وأضافت أن الامرأة الموقوفة اعترفت خلال التحقيق بقيامها بأكثر من 50 عملية سرقة في مناطق مختلفة ضمن العاصمة دمشق ومحيطها، أبرزها في الحميدية والقصاع والعمارة ومساكن برزة وجرمانا والدويلعة، مشيرةً إلى أن المسروقات تنوعت بين مصاغ ذهبي وهواتف نقالة ونقود وأجهزة حاسوب نقالة.

ولفتت الوزارة في بيانها إلى أن الموقوفة اعترفت بارتكابها عملية سرقة في حي الكاشف في درعا، موضحةً أنها استغلت عطف صاحبة المنزل بذريعة شدة حاجتها للعمل، وأثناء انشغالها قامت بتكبيل ابنتها المقعدة وسرقة 8 أساور ذهبية تبلغ قيمتها أكثر من 3.5 مليون ليرة سورية.

ونقل البيان أن قسم الشرطة استرد نحو 6 ملايين ليرة سورية من المرأة المقبوض عليها، مؤكدةً أنها ستُقدم للقضاء فور انتهاء عمليات التحقيق الجارية.

وتشهد مناطق سيطرة النظام السوري حالة من الفلتان الأمني نتيجة عدة عوامل أبرزها إهمال النظام للجانب الخدمي والأمني على حساب الاهتمام بإنشاء الميليشيات و دعم القوات العسكرية والاستخباراتية.

18102019 5

اقرأ أيضاً :


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى