سلايد رئيسي

أردوغان يهدد الأسد ويحذره من “التصرف الخاطئ”

صرح الرئيس التركي “أردوغان” مساء اليوم الجمعة، أنه لا يمكن الحكم على اتفاقات أمس بالنصر أو الهزيمة، وهو على استعداد لإعادة العمليات العسكرية إلى شمال شرق سوريا في حال أقدمت دمشق أي خطأ معتبراً أنه لم يتفق معها.

فقد قال “لم نبرم الاتفاق مع النظام السوري بل مع الولايات المتحدة، وفي حال أقدم النظام على تصرف خاطئ فسيلقى ردا منا”، منوهاً إلى أنه لم يتم البدء بالخروج من “المنطقة الآمنة” المتفق عليها إلى الآن.

وتابع بأن جيش بلاده قام فقط بتطهير ما بين تل أبيض ورأس العين وعمل على مكافحة الإرهاب هناك كما وصفه فقد قال “تركيا لم تقل إنها تخوض حربا مع التنظيم الإرهابي، بل تكافحه، لأن مصطلح الحرب ليس رخيصا لهذه الدرجة، فالحرب تكون بين الدول”.

وأردف قائلاً بأن على سوريا أن تكافح التنظيمات الإرهابية لأن تركيا لا تستطيع أن تبقى مشغولة بهم إلى ما لا نهاية فقد أقدمت تركيا عندما لم تجد التجاوب المطلوب لها من المجتمع الدولي إلى محاربتهم كما وصف “اقتلعت الشوكة بأيديها”.

وكان قد اجتمع الرئيس “أردوغان” أمس الخميس مع نائب الرئيس الأمريكي “مايك بينس” لبحث العمليات العسكرية التركية شمال شرق سوريا وقد نتج عنه الإعلان لوقف إطلاق النار، وبدء العمل على سحب القوات الكردية من “المنطقة الآمنة”.

 

أردوغان يكشف تفاصيل المنطقة الآمنة عقب الاتفاق مع أمريكا

شاهد بالفيديو كيف استقبل أردوغان نائب الرئيس الأمريكي بجفاء واضح

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى