الشأن السوري

الكرملين: ننتظر من تركيا معلومات عن اتفاقها مع الولايات المتحدة

قال الكرملين الروسي، في وقت متأخر من يوم أمس الخميس، إنَّه ينتظر الحصول على معلومات من تركيا حول الاتفاق الذي توصلت إليه مع الولايات المتحدة وأفضى لوقف “نبع السلام” لمدة خمسة أيام.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية “تاس” عن المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، قوله:”نتوقع الحصول على معلومات من تركيا حول الاتفاق الذي عقدته مع الولايات المتحدة ليل أمس”.

وكان الكرملين كشف أمس عن نية الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، استقبال نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، في العاصمة الروسية موسكو، يوم الثلاثاء القادم، لبحث مخاوف وقلق موسكو من عملية “نبع السلام”.

وتوصلت الولايات المتحدة، ليل أمس، عبر، مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي لاتفاق مع تركيا بخصوص “نبع السلام” أبزر ما جاء فيه إيقاف المعارك على طول الحدود السورية-التركية لمدة خمسة أيام لإتاحة الفرصة لعناصر ميليشيا “قسد” للانسحاب من المنطقة تمهيدًا لإعلانها منطقة “آمنة”.

وتسعى تركيا عبر “نبع السلام” لإقامة منطقة آمنة على طول حدودها بهدف إعادة اللاجئين السوريين على أراضيها لتلك المنطقة من جهة، وإبعاد ميليشيا “قسد” التي تعتبرها تركيا عدوها الأول عن الحدود عبر فصلها عن تركيا بمنطقة تحتضن المدنيين السوريين.

18102019 10 1

اقرأ أيضاً :


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى