الفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| قوات النظام السوري توجه مرابط النيران وتستعد للاحتمالات بريف اللاذقية

استقدمت قوات النظام السوري، اليوم الجمعة، تعزيزات عسكرية لدعم محاور ريف اللاذقية في كبانة وجبل التركمان، بعد نسبة هدوء عاشتها المنطقة، تزامناً مع تصعيدٍ ناري لجبهات الفصائل الآسيوية هناك.

حيث قصفت الطائرات المروحية بالبراميل المتفجرة المحور ذاته بريف اللاذقية الشمالي، وعليه دارت اشتباكات وقصف مدفعي على محور كبانة، وقصف مدفعي مكثّف من نقاط تمركز قوات النظام في ريف المدينة.

في حين لا تزال محاور ريف إدلب الجنوبي، التي تقع ضمن مناطق خفض التصعيد والهدنة الروسية في وقف إطلاق النار، تشهد عمليات قصف تستهدف المحاور الشمالية لخان شيخون في الريف الجنوبي، تزامنا مع خروقات متزايدة تطال الخطوط الأمامية لنقاط تمركز قوات النظام السوري على خطوط التماس.

وباتت التحركات المتسارعة وتدعيم خطوط التماس يشكل خطراً على المنطقة التي تخضع لوقف تصعيد منذ أشهر، تزامناً مع خروقات متزايدة تطال الخطوط الأمامية لنقاط تمركز قوات النظام السوري على خطوط التماس، وفقاً لوكالة “سبوتنيك”.

وكشفت الوكالة عن قيام قوات النظام السوري بتوجيه القاعدة النارية بناء للمستجدات العسكرية التي تحصل على الجبهة الشمالية الشرقية لريف اللاذقية، مع رفع مستوى التأهب البري لوحدات المشاة، وخاصة مع ورود معلومات عن وجود تحركات وتحضيرات للفصائل الآسيوية وتلقيها الدعم البشري والناري من محور جسر الشغور.

ونقلت عن مصادر مطلعة، عن قيام وحدات الرصد بتحديد مناطق النشاط المسلح وتمد غرفة العمليات بالمستجدات، كما يجري التعامل مع الأهداف بشكل لحظي عبر مختلف صنوف الأسلحة الثقيلة والحرارية، كون المنطقة معقدة جغرافياً.

بعد أيام من فضحه لضباط مطار التيفور.. عسكري يكذّب نفسه مبررا بأنهم “دفشوه”


 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى