سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الأحد 07/08/2022

شهد الوطن العربي والعالم  خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم – الأحد 07/08/2022
ملخص أخبار اليوم – الأحد 07/08/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • قتيل وجرحى باستهداف قاعدة تركية في سوريا وأنقرة تقصف مواقع قسد

أصيب 6 جنود أتراك بينهم 3 بحالة خطيرة وقتل آخر، نتيجة سقوط قذائف في القاعدة التركية بـ “كلجبرين” بريف حلب، اليوم الأحد، حيث تم استهداف القاعدة ومحيطها بنحو 20 قذيفة وصاروخ من قبل ميليشيا قسد.

وقال مراسل “وكالة ستيب الإخبارية” إن ميليشيا قسد قصفت براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية قاعدة “كلجبرين” بريف حلب الشمالي والتي تضم مئات العناصر والضباط الأتراك المدعومين بسلاح ثقيل ومتوسط.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| في سابقة من نوعها.. صورة الرئيس التونسي على مئذنة تثير الجدل

أثارت صورة الرئيس التونسي، قيس سعيّد، التي تم تعليقها على واجهة مئذنة في منطقة سيدي علي بن عون الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي ما دفع السلطات لاتخاذ إجراء سريع.

وقالت المحافظة إنه “على إثر تعليق صورة رئيس الجمهورية على إحدى المآذن بمعتمدية سيدي علي بن عون، أذن الرئيس بإزالتها فورا رافضا رفضا قاطعا شخصنة السلطة”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • فرار جماعي لموقوفين من سجن في بيروت وأحدهم يثير ضجة بتعليق ساخر

أعلنت السلطات اللبنانية، اليوم الأحد، عن فرار جماعي لموقوفين من سجن في بيروت، مشيرة إلى أنهم من جنسيات عربية عدة بينهم سوريين.

وقالت إن حوالي 31 موقوفاً فرّ من مركز احتجاز واقع تحت جسر قصر العدل في بيروت، بعد أن تمكنوا من تهريب أداة إلى سجنهم ساعدتهم على القيام بهذه العملية.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • تعثر اتفاق الهدنة بين إسرائيل وفلسطين ومصدر يكشف الأسباب

كشفت مصادر مطلعة، اليوم الأحد، عن تعثر اتفاق الهدنة المزمع عقده بين الفلسطينيين والإسرائيليين لإيقاف العملية العسكرية التي بدأتها إسرائيل يوم الجمعة على غزة مستهدفة قادة في حركة الجهاد الإسلامي.

وقال المصدر إن اتفاق التهدئة تعثر بسبب مطالب الجهاد الإسلامي بتوفير ضمانات مصرية قبل إعلانه.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الأردن يعلّق على أنباء اعتقال ماهر الأسد بالحدود السورية ووفد روسي رفيع بالسويداء

أصبحت الحدود السورية الأردنية محط الأنظار خلال الساعات الأخيرة، بعد أنباء تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تحدثت عن اعتقال ماهر الأسد شقيق الرئيس السوري بشار الأسد، وقائد الفرقة الرابعة المدعومة من إيران، من قبل الجيش الأردني، بالوقت الذي وصل وفد روسي إلى محافظة السويداء للوقوف على مجريات الأحداث هناك.

ونقلت مواقع أردنية، تعليقات من مصادر رسمية، على أنباء تداولتها حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن اعتقال ماهر الأسد.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لـ”صاروخ فلسطيني” سقط بالخطأ على رؤوس المدنيين بغزة

مع تصاعد التوتر في قطاع غزة، نشر الجيش الإسرائيلي فيديو يوثق لحظة فشل إطلاق صاروخ وسقوطه داخل القطاع، معلناً عن تحقيق أداء “غير مسبوق” لمنظومة القبة الحديدية، وَسَط ارتفاع حصيلة القتلى إلى 31 شخصاً بينهم أطفال.

نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، اليوم الأحد، فيديو لرصد عملية إطلاق صواريخ من غزة، ويظهر من خلاله أن هناك صاروخاً واحداً فشل على ما يبدو، مما تسبب بسقوطه داخل قطاع غزة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • ما حقيقة عزل الجولاني من زعامة تحرير الشام في سوريا؟.. مصدر يكشف التفاصيل

كشف مصدر مقرّب من هيئة تحرير الشام لوكالة ستيب الإخبارية، اليوم الأحد، أن ما أشيع حول صدور قرار من مجلس شورى الجماعة يقضي بالموافقة على عزل أبو محمد الجولاني من منصبه “عارٍ عن الصحة”.

وقال المصدر، إنَّ الخبر تمَّ تداوله من قبل أشخاص كانوا ضمن هيئة تحرير الشام ويعملون بصفوفها لعدّة سنوات، ومن ثم انشقوا عنها لأسبابهم.

====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • ‏تايوان تعلن استئناف الرحلات عبر مجالها الجوي بعد تدريبات عسكرية صينية

أعلنت وزارة النقل في تايـوان، عن استئناف الرحلات عبر مجالها الجوي تدريجياً ظهر الأحد (بالتوقيت المحلي)، إذ إن أغلب الإشعارات بشأن التدريبات العسكرية الصينية بالقرب من الجزيرة “لم تعد سارية”.

وفقاً لوكالة رويترز، فإن الوزارة التـايوانية قالت في بيان: “إن تايوان ستواصل مع ذلك توجيه الطائرات والسفن بالابتعاد عن التدريبات العسكرية الصينية قبالة ساحلها الشرقي حتى الساعة العاشرة من صباح الاثنين بالتوقيت المحلي”.

====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • دولة جديدة تتورط في أوكرانيا لصالح روسيا.. طائراتها باتت في ساحة المعركة

قال مسؤولون أوكرانيون إنَّ موسكو تلقت طائرات مسيّرة إيرانية مسلحة، يمكن أن تؤثر على الحرب الدائرة في أوكرانيا بشكل كبير، فيما لفت تقرير بريطاني إلى أن موسكو تخطط أيضاً لاستخدام قمر صناعي إيراني جديد للتجسس على قوات كييف.

بحسب أليكسي أريستوفيتش مستشار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، فإن إيران أرسلت بالفعل 46 طائرة بدون طيار إلى روسيا، مضيفاً “وفقاً لبعض التقارير يبدو أن استخدامها قد لوحظ بالفعل”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • شرطة ولاية أمريكية تحقق بــ “جرائم” قتل فيها 4 مسلمين.. وجود علاقة محتملة

أعلنت شرطة ولاية أمريكية في علاقة محتملة بين مقتل 3 مسلمين هذه السنة ومقتل رجل مسلم آخر العام الماضي، حسب الشرطة، بينما ترتفع مزيد من الأصوات لإدانة هذه الجرائم التي يحتمل أن تكون بدوافع عنصرية.

وفقاً لسلطات ولاية نيومكسيكو، فإن شرطة مدينة الباكركي، أعلنت في بيان لها أنها عثرت على “جثة قتيل رابع ليل الجمعة السبت”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • دبلوماسي ألماني “مثلي” يبلغ السلطات بوفاة زوجه فجأةً.. والشرطة تعتقله بعد مشاهدة الضحية

أعلنت الشرطة البرازيلية، اليوم الأحد، أنها أوقفت دبلوماسي ألماني، بتهمة قتل زوجه البلجيكي في منزلهما في ريو دي جانيرو.

وقالت الشرطة البرازيلية إنَّ أوفي هربرت هان، الدبلوماسي في قنصلية ألمانيا في ريو دي جانيرو، أبلغ السلطات بأن زوجه البلجيكي فالتر هنري ماكسيميليان بيو، سقط فجأةً ليل الجمعة السبت، وأصيب بجروحٍ في رأسه أدت إلى وفاته.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • مناورات الصين قدمت “كنزا استخباراتيا” مجانياً لأمريكا

نشر موقع بوليتكو الأمريكي تقريراً عن مناورات الصين قرب تايوان مؤكداً أنها أعطت الولايات المتحدة معلومات مجانية لم يسبق لها مثيل عن الكيفية التي قد تشن بها بكين حملة عسكرية ضد الجزيرة التي تعتبرها جزءاً منها.

وذكر التقرير أن العشرات من الطائرات الحربية التي تحلق يوميًا فوق خط الوسط في مضيق تايوان والسفن الحربية التي تجوب المياه قبالة الساحل تشكل تغييراً مهماً للوضع الراهن، وهو تغيير قد يكون له عواقب وخيمة على الدفاع عن تايوان في المستقبل وفقًا للخبراء ومسؤولون أمريكيون.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • مواجهة بين أمريكا وروسيا في إفريقيا.. بلينكن يريد نسف ما أنجزه لافروف

يتسابق وزراء وقادة دول كبرى مؤخراً لتثبيت نفوذ دولهم في “القارة السمراء”، واشتد الصراع بين عدة قوى على رأسها أمريكا وروسيا ودول أوروبية، وجرت زيارات مكوكية يطرح كل جانب فيها مالديه من نوايا للمنطقة.

ووصل اليوم، وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إلى جنوب إفريقيا، في بداية جولة جديدة ينتقل خلالها بين جمهورية الكونغو الديموقراطية ثم رواندا.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • هذا ما جناه بايدن .. واشنطن تلعب على الجميع فكيف ذلك؟!

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى