الشأن السوري

عناصر فيلق الشام يعتدون على نازح من حماة بالضرب المبرح، لهذا السبب

أقدمت مجموعة تابعة لـ”فيلق الشام”، تحت قيادة المدعو “أبوعبدو مغاوير”، والعاملة في مدينة عفرين شمال حلب، بالاعتداء على مدني نازح من قرى سهل الغاب بريف حماة، مصيبًة إياه بجروح وكدمات بليغة.

عناصر فيلق الشام يعتدون على نازح من حماة بالضرب المبرح

وعلى الرغم من أنَّ أهالي ريفي حماة وإدلب، لم يمضى على وجودهم في مدينة عفرين سوى أسابيع قليلة، إلّا أنَّ انتهاكات عناصر فصائل المعارضة طالت العديد منهم.

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في المنطقة، نور الدين محمد، إنَّ عناصر المدعو “أبو عبدو مغاوير” قاموا بالاعتداء على النازح “خالد حسين الخالد”، في قرية الغزاوية بريف عفرين، وذلك بعد أن طالبهم بإزالة سيارة تابعة لأحد عناصر الفيلق من أمام محله.

وبعد جدال بين المدني وعناصر الفيلق الذين رفضوا تحريك السيارة، انهالوا عليه بالضرب المبرح دون تدخّل أي أحد من الجوار، ليتم نقله إلى مستشفى المدينة بعد تعرّضه لإصابات خطيرة.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ المدعو “خالد الخالد” قام بالتقدّم بشكوى في مركز شرطة المنطقة، ضدَّ عناصر الفيلق، لكن لم يتم اتخاذ أي اجراء قانوني بحقهم أو توقيفهم ومحاسبتهم، بسبب تستّر بعض القادة على تجاوزاتهم.

هذا ويواصل عناصر فصائل المعارضة؛ المدعومة تركيًا، والمسيطرة على مفاصيل مدينة عفرين وريفها، ممارسة انتهاكات كبيرة ضدَّ المدنيين في المنطقة سواء ممن نزحوا من مدن ريف دمشق وحمص أو حتى أهالي إدلب وحماة.

حيث يطالب عناصر فصائل المعارضة المتمثلة بكل من “فيلق الشام، الجبهة الشام”، الأهالي النازحين في ريف جنديرس، بإخلاء منازلهم ومغادرتها بذريعة أنها “مصادرة”، وسط استياء شعبي من ممارسات العناصر ضدَّ الأهالي.

عناصر فيلق الشام يعتدون على نازح من حماة بالضرب المبرح

اقرأ أيضاً :


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى