نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 9-6-2017

ادلب :
هيئة تحرير الشام تحتجز المصلين في جامع  السروجي بمدينة معرة النعمان في ريف ادلب الجنوبي لمنعهم من التظاهر.
-خروج مظاهرة حاشدة في مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي طالبت هيئة تحرير الشام بوقف قتالها للفرقة 13 و دعت لوحدة الصف ضد النظام، فيما تعرضت المظاهرة التي خرجت بعد صلاة الجمعة لإطلاق رصاص حي
من قبل عناصر الهيئة.

الرقة :
قسد تسيطر على حيي المشلب والجزرة في مدينة الرقة بشكل كامل بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة.
-مقتل “22” عنصراً من قوات قسد في هجوم انغماسي لتنظيم الدولة جنوب بلدة المنصورة في ريف الرقة الغربي.
-قصف بمدافع “23” يستهدف الأبنية المطلة على سكة القطار في شارع القطار بمدينة الرقة ،مصدره قوات سوريا الديمقراطية المتواجدة في محيط الفرقة 17.

اللاذقية :
-استهدفت قوات النظام المتمركزة في برج التنمية بالقذائف المدفعية و الصاروخية محاور  كلز وسلور في  جبل التركمان في ريف اللاذقية.
-اشتباكات بالرشاشات المتوسطة والخفيفة دارت بين قوات المعارضة وقوات النظام في محور كلز بجبل التركمان فجر اليوم .

السويداء :
-تجدد الاشتباكات بين قوات المعارضة و قوات النظام بمساندة ميليشياته بمحيط تل دكوة وتل الدخان في البادية الشامية قرب ريف السويداء الشرقي.
قوات المعارضة
تتمكن من السيطرة على تل مسيطمة غرب بئر القصب في ريف السويداء بعد اشتباكات عنيفة مع  قوات النظام بمساندة ميليشياته، وتتمكن من قتل العشرات من بينهم ضابط برتبة عميد إضافة لأسر عدد من العناصر.

حلب :
-الحكومة التركية توافق على فتح معبر باب السلامة للسماح بقضاء إجازة العيد.
اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة  وقسد على أطراف مدينة دارة عزة في ريف حلب الغربي وسط قصف بقذائف الهاون على أطراف المدينة
-انفجار مجهول السبب في ريف المهندسين الثاني بمحيط بلدة الشيخ علي في ريف حلب الغربي أسفر عن مقتل شخص وجرح آخرين بالإضافة لأضرار مادية.
تنظيم الدولة يعلن عن استهدافه تجمعاً لقوات النظام بعربة مفخخة على أطراف قرية محمد ديب جنوب مدينة مسكنة في ريف حلب الشرقي، وتدمير 4 آليات ومقتل أكثر من 15 عنصراً

دير الزور :
-مقتل “3” مدنيين وإصابة آخرين بعضهم بحالة خطرة في قصف لتنظيم الدولة بالهاون على حي الجورة الخاضع لسيطرة  قوات النظام في مدينة دير الزور.

DB4MkgGW0AAinXt 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى