الشأن السوري

مصدر عسكري يكشف لــ”ستيب” سبب دخول قافلة عسكرية روسية ضخمة لمطار الطبقة

دخلت قافلة عسكرية روسية قادمة من بلدة مسكنة بريف حلب الشرقي إلى مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي، اليوم السبت، تزامناً مع حملة اعتقالات طالت شبان المنطقة من قبل قوّات النظام السوري.

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة وريفها، ياسر الحمود، إنَّ قافلة مدرعات روسية تضم 17 مدرعة، دخلت مطار الطبقة العسكري بريف الرقة الغربي ظهر اليوم.

ومن جهته أكد مجلس الطبقة العسكري لمراسلنا، أن “القافلة تضم خبراء روس وسوريين يقومون بدراسة إمكانية إعادة تأهيل وترميم مطار الطبقة العسكري ليعود للخدمة من جديد”.

وفي سياقٍ متصل، أقدمت قوات النظام في منطقة عين عيسى شمال الرقة على اعتقال شبابين إثنين كانا متجهين من مدينة الرقة نحو مدينة تل أبيض بعد سيطرة فصائل المعارضة السورية المدعومة تركياً عليها وانتهاء المعارك فيها بعد دخول وقف إطلاق النار حيّز التنفيذ لمدة 120 ساعة.

وفي محور رأس العين شمال الحسكة، قامت دورية تابعة للتحالف الدولي بنقل 35 سجيناً من عناصر تنظيم داعش من بلدة المالكية عصر اليوم إلى قاعدة التحالف الدولي في بلدة الشدادي بريف الحسكة.

ووفقاً لمراسلنا فأن اشتباكات عنيفة، تدور في هذه اللحظات بين ميليشيا قسد من جهة وفصائل المعارضة من جهة أخرى جنوب رأس العين، وذلك بعد تسلل وسيطرة الأخير على قرية أم العصافير جنوب المدينة.

بالفيديو|| “صيد ثمين” تركيا تعلن عن ضبط كميات كبيرة من السلاح في رأس العين

قائد ميليشيا قسد يتهم تركيا بمنع خروجهم من رأس العين، ما الممر الآمن الذي تحدث عنه؟

ما حقيقة خرّق الهدنة شرق الفرات

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق