الفيديو

قتيلان في اشتباكات مسلحة بعد انقلاب شاحنة لحزب الله في لبنان (فيديو)

كشف مصدران أمنيان أن شخصين قتلا، اليوم الأربعاء، في اشتباكات مسلحة بين عناصر حزب الله وسكان بلدة لبنانية اندلعت بعد أن حاصر سكان شاحنة منقلبة، قيل إنها كانت تحمل عتاداً عسكرياً.

وأضاف المصدران أن الاشتباكات وقعت بالقرب من بلدة الكحالة الجبلية، وفق ما نقلته وكالة “رويترز”.


وأصدر “حزب الله” مساء اليوم الأربعاء، بياناً بشأن ما وقع في بلدة الكحالة بلبنان، عقب التوتر الذي شهدته المنطقة إثر انقلاب شاحنة تابعة للحزب.

وقال الحزب في بيانه: “أثناء قدوم شاحنة لـ”حزب الله” من البقاع إلى بيروت انقلبت في منطقة الكحالة، وفي‏ ما كان الإخوة المعنيون بإيصالها يقومون بإجراء الاتصالات لطلب المساعدة ‏ورفعها من الطريق، لمتابعة سيرها إلى مقصدها، تجمع عدد من المسلحين من ‏المليشيات الموجودة في المنطقة، وقاموا بالاعتداء على أفراد الشاحنة في محاولة ‏للسيطرة عليها، حيث بدأوا برمي الحجارة أولا، ثم بإطلاق النار، ما أسفر عن ‏إصابة أحد الإخوة المكلفين بحماية الشاحنة، وتم نقله بحال الخطر إلى المستشفى ‏حيث استشهد لاحقا”.

وأضاف البيان: “وقد حصل تبادل لإطلاق النار مع المسلحين المعتدين. في ‏هذه الأثناء تدخلت قوة من الجيش اللبناني ومنعت هؤلاء المسلحين من الاقتراب ‏من الشاحنة أو السيطرة عليها، ولا تزال الاتصالات جارية حتى الآن لمعالجة الإشكال القائم”.

وكانت وسائل إعلام لبنانية قد أفادت بانقلاب شاحنة في منطقة الكحالة، قيل إنها تابعة لحزب الله، فيما فرض الجيش طوقاً أمنياً في المنطقة عقب ظهور مسلحين واطلاقهم النار.

من جهته، دعا رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إلى التحلي بالحكمة والهدوء وعدم الانجرار وراء الانفعالات وانتظار التحقيقات الجارية، مؤكداً أن الجيش مستمر في جهوده لإعادة ضبط الوضع ومنع تطور الأمور بشكل سلبي.

قتيلان في اشتباكات مسلحة بعد انقلاب شاحنة لحزب الله

اقرأ أيضاً.. فرنسا ترد على اتهامات المجلس العسكري وتوضح سبب وجود قواتها في النيجر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى