دوليسلايد رئيسي

أوغلو: المهلة قاربت على الانتهاء وسنبحث مع روسيا إخراج ميليشيا “قسد” من منبج وعين العرب

أعلن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم الأحد، أنَّ بلاده ستبحث مع روسيا موضوع إخراج ميليشيا “قسد” من منبج وعين العرب “كوباني” بريف حلب الشرقي.

وقال وزير الخارجية التركي في حوار خاص على “القناة السابعة التركية” : سنتحدث الثلاثاء القادم مع روسيا حول خروج وحدات حماية الشعب “إحدى المكونات الرئيسية لميليشيا قسد” من منبج وعين العرب والقامشلي”.

وأشار أوغلو إلى أنَّ روسيا تتفهم الهواجس والمخاوف الأمنية التركية، وتركيا لا تريد أن ترى أي عنصر إرهابي من عناصر “قسد” على حدودها.

وأضاف أوغلو أنَّ قوات بلاده ستتواجد في “المنطقة الآمنة” أثناء عملية انسحاب عناصر “قسد”، وهي تراقب الخطوات المتخذة، منوهًا إلى أنَّه ” وبعد انتهاء مهلة الـ120 ساعة، لا نريد أن يبقى أي عنصر من عناصر وحدات حماية الشعب في المنطقة تحت أي مسمى”.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عقد اتفاقًا في السابع عشر من الشهر الحالي مع نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، حول إعطاء عناصر ميليشيا “قسد” مهلة لـ120 ساعة للانسحاب من المناطق التي من المزمع أن تندرج ضمن المنطقة الآمنة، بطول 440 كيلومترًا وعرض 32 كم على امتداد الحدود السورية- التركية.

أوغلو: المهلة قاربت على الانتهاء وسنبحث مع روسيا إخراج ميليشيا "قسد" من منبج وعين العرب

اقرأ أيضاً :


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق