شاهد بالفيديو

شاهد بالفيديو||انقلاب عسكري في لبنان ومظاهرات حاشدة ضد النظام

لا تزال وتيرة المظاهرات الاحتجاجية ضد النظام اللبناني تتصاعد، لليوم الرابع على التوالي، على خلفية فرض الحكومة اللبنانية ضرائب باهظة على مستخدمي التطبيقات الإلكترونية، إلى جانب ضرائب أخرى اعتبرها اللبنانيون “إجحافاً بحقهم”.

فيما وشهدت عدّة مدن لبنانية على رأسها العاصمة بيروت، مظاهرات احتجاجية بالآلاف، حيث واجهتهم القوى الأمنية اللبنانية بداية بالعنف لمنع تقدمهم وقمعهم إلا أن الشعب اللبناني وفي مقدمتهم مشاهير لبنان رفضوا الخنوع واستمروا في مظاهراتهم السلمية والتي لم تخلو من مظاهر فرح وترفيه.

فيما وتداول رواد التواصل الاجتماعي في لبنان، اليوم الأحد، مقطع فيديو يظهر أحد العساكر وهو ينقلب على دراجته في أحد شوارع لبنان، واصفين المقطع المصور وسط ارتفاع وتيرة الاحتجاجات بــ”انقلاب عسكري”، والتي سرعان ما تناقلها المهتمون بالشأن اللبناني كفيديو ترفيهي يشبه الواقع الثوري في البلاد.

وتشير التوقعات بارتفاع عدد المتظاهرين في بيروت والمدن اللبنانية الأخرى في عطلة نهاية الأسبوع، مقارنة بالأيام السابقة، فيما أشارت تقديرات إلى “عشرات آلاف” المتظاهرين في أنحاء العالم.

وكان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، كان قد ألقى خطاباً مساء أمس، تحدث خلاله عن مهلة لـ “الشركاء السياسيين” مدتها 72 ساعة لتنفيذ إصلاحات في لبنان، ولكن قوبل الخطاب برفض من قبل المتظاهرين وسط هتافات تطالب برحيل رئيس الجمهورية ميشيل عون.

لبنان: توقعات بمظاهرات “ضخمة” ومارسيل خليفة يتوجه إلى طرابلس (فيديو)

 

 

 

 

شاهد بالفيديو||انقلاب عسكري في لبنان ومظاهرات حاشدة ضد النظام

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق