الشأن السوري

شبكة أنفاق مأهولة وكبيرة في رأس العين والمعارضة السورية تكشف لـ”ستيب” التفاصيل

 

ما إن أعلنت ميليشيا سوريا الديمقراطية “قسد”، عن انسحابها من مدينة رأس العين المحاذية للحدود التركية، اليوم الأحد، حتى أعلنت فصائل المعارضة السورية المدعومة تركياً من الدخول إليها والقيام بعملية تمشيط.

وقال مصدر عسكري من فصائل المعارضة السورية “الجيش الوطني”، لوكالة “ستيب الإخبارية” إنَّ ” قواتنا دخلت المدينة ونحن الآن نسيطر عليها بعد هزيمة قسد الإرهابية، كما قمنا بإزالة عدّة ألغام وقمنا بتفكيكها”، مضيفاً :”فيما وفجر لغم خلّف 3 إصابات”.

وأضاف المصدر، “كما عثرنا على شبكة أنفاق كبيرة، تشبه سكناً تحت الأرض على شكل سجون أو غرف صغيرة، يبدو أن العمل تم عليها لمدة تفوق العامين، وهي جدران اسمنتية، وتعتبر شبكة كبيرة جداً”.

فيما ونشرت فصائل المعارضة، تسجيلاً مصوراً، يظهر حجم شبكة أنفاق كبيرة ومتفرعة، أقامتها ميليشيا “قسد”، على طول الحدود بمنطقة رأس العين.

ويظهر التسجيل وجود سلسلة غرف متلاصقة داخل النفق، إلى جانب أنفاق فرعية كبيرة وواسعة، كانت تستخدم بغية سهولة ميليشيا قسد في معاركها.

يشار إلى أن ميليشيا سوريا الديمقراطية “قسد”، قد أعلنت اليوم الأحد، عن انسحابها بشكل كامل من مدينة رأس العين، بناءً على الاتفاق الأمريكي التركي في تعليق عملية “نبع السلام التركية”، مقابل انسحاب هذه الميليشيات مسافة 33كم عن طول الحدود السورية التركية، وخلال مدة أقصاها 120 ساعة.

أردوغان يكشف تفاصيل جديدة عن المنطقة الآمنة شمال سوريا

محلل استراتيجي يكشف لــ”ستيب” سبب انسحاب “قسد” من رأس العين ودور قوات النظام السوري والروس فيها

محلل استراتيجي يكشف لــ”ستيب” سبب انسحاب “قسد” من رأس العين ودور قوات النظام السوري والروس فيها

شبكة أنفاق مأهولة وكبيرة في رأس العين والمعارضة السورية تكشف لـ"ستيب" التفاصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى