الشأن السوري

انتهاكات متبادلة بين فصائل المعارضة السورية وقسد شمالي سوريا

منذ انطلاق عملية نبع السلام من قبل الجيش التركي وفصائل المعارضة المدعومة من أنقرة، في ريف الرقة الشمالي ارتكب الطرفان انتهاكات عديدة طالت المدنيين وممتلكاتهم.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في الرقة ياسر الحمود، إن ميليشيا “قسد” اعتقلت منذ يومين وحتى الآن 60 شخصاً، في منطقة عين عيسى وهم نازحين من مدينة تل أبيض وريفها وذلك بهدف تجنيد قسم منهم للتجنيد الإجباري و23 آخرون منهن بتهمة تسهيل دخول الفصائل المدعومة من تركيا والتعامل معهم.

وأضاف مراسلنا أن “قسد” استولت على 13 منزل للمدنيين في قرية الشركراك جنوبي مدينة الطبقة منذ يوم أمس وحتى الآن، وحولتها إلى نقاط عسكرية واستراحة لمقاتليها وفي وقت سابق استولت على منازل في ريف تل أبيض الغربي وقامت بالتحصن بها قبل انسحابها منها.

في المقابل استولت فصائل المعارضة المدعومة من أنقرة “الجيش الوطني” على 8 منازل في بلدة سلوك بتهمة أن اصحابها ينتمون إلى تنظيم داعش، وعلى 3 محال تجارية في قرية عين عروس جنوب تل أبيض ومصادرة البضائع التي كانت بها من قبل فصيل السلطان مراد وذلك بحجة أنها تعود لعناصر في ميليشيا قسد.

وأشار مراسلنا إلى أن فصائل المعارضة حجزت اليوم على 5 منازل في الجهة الغربية من مدينة تل أبيض و11 محل تجاري في سوق تل أبيض وطلبت من أصحابها بعد عودتهم مراجعتهم للتأكد من الأنباء التي وردت حول أنها هذه منازل والمحال تعود لمدنيين وليست لقسد.

يشار إلى أن تركيا كانت قد أبرمت خلال الأيام الماضية أتفاقا مع الولايات المتحدة الأمريكية، ينص على وقف عملية نبع السلام بشكل مؤقت حتى خروج الميليشيات الكردية من المنطقة الآمنة المحاذية لحدود التركية.

أردوغان يكشف تفاصيل جديدة عن المنطقة الآمنة شمال سوريا


شبكة أنفاق مأهولة وكبيرة في رأس العين والمعارضة السورية تكشف لـ”ستيب” التفاصيل

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى