سلايد رئيسيميداني

أهالي منبج يبدؤون إضرابًا لرفض سيطرة قوات النظام السوري على المدينة (فيديو)

بدأ أهالي مدينة منبج بريف حلب الشرقي، اليوم الإثنين، إضرابًا عامًا تحت اسم “يوم الغضب المنبجي” للتنديد باتفاق ميليشيا “قسد” مع النظام السوري وروسيا وتسليم المدينة للأخير.

ونشرت شبكة “هيرابوليس” الإخبارية المختصة بأخبار المدينة مقطعًا مصورًا أوضحت فيه إغلاق غالبية المحال التجارية لأبوابها مع بداية الساعات الأولى للإضراب.

وبحسب الشبكة فإنَّ المحال التجارية في حي السرب والسوق الرئيسي والسوق المسقوف وسوق السلالين وشارع الكواكبي وسوق العكاشين وشارع الحديقة العامة وطريق حلب، نفذوا الإضراب بنسبة 100%.

وكان ناشطو المدينة دعوا قبل يومين للإضراب العام والتظاهر في المدينة تحت عنوان “إضرابك يحدد مستقبلك”، بدءًا من اليوم، لتحديد مصير المدينة خلال الاجتماع المزمع عقده بين الرئيسين التركي والروسي في العاصمة موسكو يوم غد الثلاثاء.

كما دعا الناشطون أبناء المدينة من حملة السلاح لحماية الإضراب والمضربين والمتظاهرين من غدر من وصفوهم بـ”حثالات النظام السوري”.

وتعيش منبج في الأيام الحالية مصيرًا مبهمًا نتيجة لوجود عدة تفاهمات دولية حولها، فمن جهة اتفقت ميليشيا “قسد” مع النظام السوري وروسيا على دخولهما للمدينة، ومن جهة أخرى سيبث أردوغان مع نظيره الروسي بوتين يوم غد مصير المدينة، وبالتزامن مع إخلاء القوات الأمريكية لمواقعها بالمدينة وريفها، ونشر قوات النظام السوري للمدفعية الثقيلة بمحيطها.

اقرأ أيضاً :


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق