دوليسلايد رئيسي

أوغلو: الأسد يتعاون مع “ي ب ك” وتركيا ستعاود “نبع السلام” بعد 35 ساعة

صرّح وزير الخارجية التركي تشاووش أوغلو اليوم الاثنين، أن المهلة ستنتهي بعد 35 ساعة وستعاود تركيا عملية “نبع السلام”متهماً النظام السوري بالتعاون مع تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا”.

وأشار أوغلو إلى أن عملية نبع السلام، أحبطت مخططا كبيرا، يهدف إلى إقامة دولة لتنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابي في شمال سوريا.

وقال أوغلو حول زيارة أردوغان لروسيا: “غدا (الثلاثاء) سنلتقي في مدينة سوتشي مع الرئيس الروسي بوتين وهذا اللقاء سيكون مهما للغاية”.

وأوضح أن تركيا ليست ضد المكوّن الكردي، فقد استقبلت تركيا 350 ألفا منهم لجأوا من سوريا، كما أن علاقة تركيا جيدة للغاية مع إقليم شمالي العراق.

ولفت إلى أن تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا”، يواصل انسحابه من المناطق القريبة من الحدود التركية بموجب الاتفاق التركي الأمريكي المبرم الخميس الماضي رغم ما وصفه باستفزاز تركيا وخرق الاتفاق بالتزامن تزامناً مع انسحابه من المناطق المحددة.

وأعرب عن إلتزام أمريكا بتعهدها حول سحب عناصر “ي ب ك/ بي كا كا” إلى عمق 32 كلم باتجاه الجنوب وقال .

وجدد تأكيده على أن الهدف من عملية “نبع السلام”، هو تطهير المنطقة من التظيمات التي تعتبرها تركيا إرهابية، وإنشاء منظقة آمنة ليعود إليها النازحون.

كما وقال: “إن أكثر من 360 ألف سوري عادوا من تركيا إلى منطقتي عمليتي “درع الفرات” و”غصن الزيتون” بعدما طهرناهما من الإرهابيين”.

وكان قد أعلن وزير أوغلو، أوّل أمس الأحد، أنَّ بلاده ستبحث مع روسيا موضوع إخراج ميليشيا “قسد” من منبج وعين العرب “كوباني” بريف حلب الشرقي.

اقرأ أيضاً :


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق